صفات برج الدلو 

صفات برج الدلو 

ما هي صفات برج الدلو ؟ برج الدلو برج هوائي ُيولد أصحابه في الفترة من 19 يناير إلى 18 فبراير، ويتميز مواليد هذا البرج بالقلب الطيب والود واللطف مع الآخرين و خفة الظل فهم أشخاص مرحة واجتماعية يحبون مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم فسعادتهم تأتي من إسعادهم الآخرين.

و صفات برج الدلو تجعله مميزًا ومحبوبًا من الآخرين لكونه يعاونهم دائمًا ويكون سبب في إسعادهم بخلاف كونه مرن وغير حاد ولا يتمسك بآرائه في النقاش وإذا شعر بأنه على خطأ يعترف ويعتذر فهو شخص متواضع مرح اجتماعي وطيب.

ونستعرض لكم في المقال التالي أبرز مميزات وعيوب رجل الدلو وكذلك مميزات وعيوب أنثى الدلو والتوافق بين برج الدلو والأبراج الأخرى ومشاهير برج الدلو العرب.

صفات برج الدلو بالنسبة للرجل “المميزات”

طيب و مرح
من الصفات المميزة جدًا في برج الدلو أن أصحاب هذا البرج شخصيات ودودة جدًا وتتمتع بطيبة ونقاء لا يوصف وروح مرحة يكون صداقات بسهولة ودائمًا سبب في إضحاك الجميع وسعادتهم و يحب تكوين الدعم والمساعدة لهم فهو شخص محبوب من الجميع ولذلك رجل الدلو صديق مثالي.

 متسامح
أجمل صفة من صفات برج الدلو كونه لا يتشبث برأيه بشدة ويتقبل آراء الآخرين و لا يوجد لديه مشكلة إذا وجد نفسه على خطأ أن يعترف بذلك ، و كذلك يقبلون اعتذار الآخرين إذا أخطأوا في حقهم.

شخصية قيادية
صفة من صفات برج الدلو كونه يتمتع بشخصية قيادية في العمل وتفكيره العقلاني المنطقي وأفكاره الإبداعية تؤهله لمنصب المدير أو المناصب القيادية بشكل عام ، فهو شخص ناجح في العمل وأيضا يفكر بإيجابية ويتعاون مع كل من حوله ويساعدهم على الإنتاج والنجاح في العمل.

 شخصية اجتماعية
من مميزات رجل الدلو انفتاحه على الآخرين وقدرته على تكوين صداقات جديدة بشكل مستمر فهو اجتماعي و ودود يحب التجمعات العائلية وحضور المناسبات والحفلات.

 إنساني خير
يتميز رجل الدلو بحب الخير وقدرته على مساعدة الآخرين والتعاون معهم فهو يسعى بكل ما أوتى من قوة لجعل الحياة مكان أفضل.

 مبدع
ضمن صفات برج الدلو أنه رجل مبدع مليئ بالطاقة و بالأفكار الخلاقة المبدعة فهو مبدع يفكر خارج الصندوق.

عيوب رجل الدلو

يرفض القيود
صفة من صفات برج الدلو السيئة حبه الشديد للحرية والاستقلال لدرجة عدم رغبته في الزواج والارتباط ، فهو يحب الحرية وعدم التقيد بمسئوليات.

 عنيد
واحدة من أسوأ عيوب رجل الدلو هي العناد والتمسك برأيه بأي نقاش يدخله، ومن الصعب أن يغير آراؤه حتى لو كانت غير صحيحة، كما أنه لا يتقبل الرأي الآخر.

 خجول
أحد أبرز عيوب رجل الدلو أيضًا هو أنه خجول ويشعر بعدم الارتياح مع الأشخاص عرفها لأول مرة كما ، واحيانا تجده يميل للانعزال وتفضيل الوحدة.

 مندفع
عيوب رجل برج الدلو أنه مندفع في اتخاذ القرارات فلا يفكر طويلًا، وسريع التفكير ومتمرد .

 متقلب المزاج
رجل الدلو تحركه مشاعره بشكل كبير لذا تجده متقلب المزاج ولا تستطيع توقع تصرفاته أو ردود أفعاله فيمكن أن ينفعل فجأة لسبب بسيط وفجأة يمرر أمور صعبة لذا فهو من الشخصيات التي تحتاج الحذر أثناء التعامل معها وتحتاج دائمًا لإظهار تقديرك لها .

صفات برج الدلو بالنسبة للأنثى “المميزات”

شخصية مستقلة
أنثى الدلو لها شخصية قوية ومبادئ وأفكار ومعتقدات تؤمن بها وتتمسك بها ولا تسمح للآخرين بالتعدى عليها فلها فكر وفلسفة في الحياة وأفكار ابتكارية مبدعة .

عفوية
من أجمل صفات برج الدلو العفوية وعدم التصنع فهى تتكلم وتتصرف بطبيعتها دون تكلف ، بخلاف كونها لا تحب الروتين والأمور التقليدية وتتشوق لتجرب الأشياء الجديدة فهى شخصية حماسية مليئة بالشغف والطاقة الإيجابية لذا يحبها الجميع وتنجح في تكوين الصداقات.

 إيجابية ذو روح مرحة
من اجمل مميزات أنثى الدلو أنها تتمتع بروح طفلة بريئة مرحة لديها خفة ظل لا مثيل لها ، تشع طاقة إيجابية، مرنة تناقش الآخرين بهدوء وتحترمهم ولديها نظرة إيجابية متفائلة.

صادقة ذو مشاعر حقيقة
أنثى الدلو لا تتصنع وهى تحب بكل جوارحها وتعطي للحبيب كل الوقت والاهتمام فهي شخصية طيبة ونقية ومخلصة فهي زوجة مثالية عاطفية متزنة وتبذل جهد مع الآخرين لإظهار الحب و استمراره.

 ناجحة تطور ذاتها
من أبرز صفات أنثى الدلو انها شخصية مبدعة لديها أفكار مبتكرة ، تعمل على تطوير ذاتها بإستمرار ولديها شغف مستمر لكي تتعلم و تحقق طموحها.

متعاونة
من اجمل صفات أنثى الدلو حبها للغير فهي تساعد الآخرين بكل الطرق وتحاول إسعادهم لذا دائما لديها الكثير من الصداقات وعلاقتها جيدة جدا بالعائلة و الأقارب.

 لديها حدس
أنثى الدلو تتمتع بحدس عالي فيمكن أن تقرأ الآخرين في وقت قليل وتميز بين الجيد والسيئ والصادق والكاذب فلا يسهل خداعها .

عيوب أنثى الدلو

 متقلبة المزاج
من أكثر صفات برج الدلو الغير مرغوب فيها هي سرعة الغضب والحالة المزاجية المتقلبة فـ فجأة تغضب على أمر بسيط وردود أفعالها غير متوقعة .

 سريعة الملل
من عيوب أنثى الدلو انها تشعر بصفة مستمرة بالملل لذا تميل لتجربة أشياء جديدة و خطيرة احيانًا الأمر الذي يوقعها في المشاكل.

 متمردة
من عيوب أنثى الدلو حبها الزائد عن اللزوم للاستقلالية ورفضها أن يفرض عليها الآخرين آرائهم أو أى شئ فالحياة، وتود أن تسير الحياة وفقًا لما تريد وهذا الأمر يوقعها في الكثير من المشاكل.

 غامضة
أنثى الدلو شخصية غامضة لأبعد الحدود يصعب فهمها والتعامل معها ، فهى كتومة لا تتحدث عن حياتها ولا تشارك تفاصيل حياتها مع الآخرين لذا شريك الحياة يجب أن يكون صبورًا و يكسب ثقتها كي تتقرب منه و تكون معه عاطفية ناجحة .

 عنيدة
أنثى الدلو تتشبث بقناعتها و لديها آراء وأفكار وقواعد في الحياة ولا تتقبل آراء الآخرين أو نقدهم لها حتى لو كانوا على صواب. فلا تهتم برأى الطرف الآخر أسلوب حياتها ولا تضع أى اعتبار أو أهمية لآراء الآخرين في حياتها فتفعل ما تجده مناسبا لها ويسعدها ويجلب لها الراحة والطمأنينة فقط مما قد يوقعها في المشاكل.

التوافق بين برج الدلو والأبراج الأخرى

مواليد الدلو علاقتهم جيدة جدًا مع عدد كبير من الابراج مثل برج الحمل و أصحاب برج القوس وأيضًا برج الميزان والجوزاء ، وأيضًا علاقته ليست سيئة مع برج الثور وبرج العقرب فهي تحتاج لبعض التنازلات فقط ، ولكن بالتأكيد لا يمكن أن نعتمد على الأبراج في تحديد علاقتنا بالأشخاص فهناك عوامل كثيرة تتحكم في العلاقات الإجتماعية .

مشاهير برج الدلو العرب
من أبرز مشاهير برج الدلو العرب الفنانة ياسمين صبري والمغنية المعروفة لطيفة والفنان سمير غانم و الفنانة نيللي والفنان آسر ياسين و الفنان فاروق الفيشاوي والفنان محمد هنيدي والفنانة نبيلة عبيد والفنانة نادين لبكي و الفنان دريد لحام.

في النهاية كل هذه الاعتقادات تختلف من شخص لآخر باختلاف البيئة التي ولد وعاش وتربى بها و باختلاف طبقاته الاجتماعية وأسلوب حياته وعوامل أخرى كثيرة.