صفات برج الحوت 

صفات برج الحوت 

ما هي صفات برج الحوت ؟ برج الحوت من الأبراج المائية المميزة فأصحاب برج الحوت يتسمون بالعاطفة القوية والقلوب النقية المحبة للخير والطيبة الشديدة ، ومواليد هذا الشهر من 19 فبراير وحتى 20 مارس .

 

وصفات برج الحوت تجعله يتربع على عرش الأبراج المميزة وأصحابه أشخاص اجتماعية جدًا وودودة ويحبون مساعدة الأخرين بكل إخلاص، فهم أوفياء وأفضل أصدقاء يمكن أن تصادفهم بخلاف كونهم رومانسيين ويعبرون عن ذلك بصراحة، ومعظم أصحاب برج الحوت يحاولون إسعاد الآخر .

 

ومن أجمل صفات أصحاب برج الحوت الكرم فهم اشخاص محبون للكرم والجود والاهتمام بالضيف بشكل عام والعائلة والأقارب بشكل خاص ، وهم اشخاص اجتماعيون بشكل كبير جدًا ويحبون التعاون مع الآخرين ويحبون العمل الجماعي و يتحمسون له وبالتالي لديهم شبكة علاقات قوية وناجحة وأيضًا لديهم قدرة على إدارة الأزمات.

 

بينما أبرز صفات برج الحوت السيئة هو التهور، فمولود برج الحوت سريع جدًا في اتخاذ قرارته دون تفكير طويل أو تخطيط حتى لو كانت هذه القرارات قرارات مصيرية فهو برج متهور وأحيانًا ما ينعكس ذلك عليه بالسلب فيندم على هذه القرارات المتسرعة .

صفات برج الحوت بالنسبة للرجل ومميزاته

رومانسي
من أبرز صفات برج الحوت الرومانسية الشديدة ، فرجل الحوت حساس وعاطفي لأبعد حد فهو يفكر بقلبه أكثر من عقله، ويقوم بتقديم الهدايا لشريكة الحياة بشكل مبتكر ورومانسي ، بخلاف كونه شخص حساس ويراعي مشاعر الآخرين وسريع التأثر بهم فعند سماعة بأى حالة إنسانية أو مرضية أو ظروف طارئة لدى الآخرين يسرع بتقديم المساعدة حتى لو لم تكن تربطه بالشخص أى صلة قرابة .

 

اجتماعي محب للخير
ومن أبرز صفات برج الحوت حب الآخرين والتضحية من أجلهم والإيثار ورغبته طوال الوقت في مساعدتهم وحل مشاكلهم بشتى الطرق ، فنجد أن جزء من سلامته وراحته النفسية يأتي من إسعاد الآخرين والتعاون معاهم.

 

حساس وذكي
يتسم رجل الحوت بقدراته على تفنيد وتحليل وفهم الأمور من حوله كأنه يمتلك حاسة سادسة، ويستطيع بذكاء فهم وتحليل تصرفات و لغة جسد الآخرين ويفهم بعض ما يدور باذهانهم دون أن يتحدثوا عنه فهو محلل جيد ، لذلك تجد أن أصحاب هذا البرج ينجحون في العمل فى مجال العلاج النفسي أو الفن والرسم أو كرجال أعمال.

 

بئر أسرار
من أجمل صفات برج الحوت كونه كاتم الأسرار فهو بالنسبة للزوجة مصدر أمان واطمئنان فيمكن أن تتحدث معه دون خوف أو تردد ، وهو افضل صديق لا يتسم بالغدر او فضح أسرار الآخرين فهو أمين على مشاعرهم وتفاصيل حياتهم الشخصية، وهو كما يحترم حياة الآخرين الشخصية لا يسمح لأحد بالتدخل في حياته الشخصية.

 

محب للهدوء
رجل الحوت محب للمغامرة والطبيعة ولكنه يفضل الأماكن الهادئة والمناظر الطبيعية ولا يحب الازدحام والفوضى أو الصخب.

 

مستمع جيد
من أهم صفات برج الحوت قدرته الرائعة على الاستماع للآخرين والحصول منهم على كل التفاصيل وكأنه يقوم بالتنويم المغناطيسي لهم ولكن يفعل ذلك بحب دون أن يفضح الاسرار أو يتسبب في المشاكل ، فهو مستمع جيد يسعى لتحليل الموقف ومن ثم حل المشكلات .

عيوب برج الحوت بالنسبة للرجل

متقلب المزاج
من عيوب رجل برج الحوت أنه متقلب المزاج فتارة تجده حزين وبعدها سعيد ومرة أخرى مكتئب وهكذا دون أسباب واضحة أو قوية فهو شخص متقلب المزاج ويمكن تفسير ذلك بكونه حساس للغاية وعاطفي ويتأثر بأقل الأشياء .

 

يسهل استغلاله
رجل الحوت لطيف للغاية ومتعاون ولا يستطيع رفض طلبات الآخرين فهو لا يقول لك كلمة “لا” ، ولا يستطيع أن يرد سائل أو يخذل شخص طلب المساعدة ، الأمر الذي يوقعه فريسة الاستغلال والتلاعب من قبل الآخرين الأمر الذي يجعله يتصرف بأنانية في بعض الأحيان نتيجة تعرضه للخذلان.

 

 يميل لـ النكد
من أبرز عيوب وصفات برج الحوت كونه يميل للنكد والحزن أحيانًا بسبب حساسيته المفرطة فهو يرغب في أن يتعامل مع الناس كما يتعامل معهم بمنتهى الود والمحبة ، هذا الأمر يكون مزعج للزوجة إذا لم تكن هى الأخرى شخصية حساسة.

 

 متردد
من أكثر عيوب برج الحوت إزعاجا هي كونه متردد ولا يجيد اتخاذ القرارات السريعة ويفكر في مشاعر الآخرين قبيل اتخاذ القرارات ويحلل المواقف كثيرا ويفكر فترات طويلة فهو شخص حساس جدًا ولا يحب إيذاء الآخرين ولو بالكلام.

صفات برج الحوت بالنسبة للأنثى ومميزاته

كريمة محبة للآخرين
من أجمل صفات برج الحوت للأنثى أنها كريمة جدًا وتساعد الآخرين ولا تبخل بمعلوماتها ومعرفتها وتساعد حل مشاكلهم والاستماع لهم وتقديم دعم معنوي ومادي ، ولا تهتم بكون الأشخاص من الأقارب أو لا تربطها بهم علاقات قوية كما لا تهتم بكونهم على علاقة طيبة أو سيئة بهم فهى تساعد اللجميع بكل طاقتها.

 

عاطفية رقيقة
من أبرز مميزات أنثى الحوت أنها رقيقة للغاية وحساسة وهى حنونة وتساعد الآخرين وتهتم بهم ومستمعة جيدة جدا للآخرين ورومانسية جدًا مع زوجها وأبنائها ، وهي إنسانة مسالمة لا تؤذى الآخرين وتستوعب من حولها وتحاول حل المشاكل ولا تحمل حقد أو كره لأحد.

 

 مبدعة بخيال واسع
من مميزات أنثى الحوت أنها تمتلك فكر إبداعي وخيالي بعض الشئ فهي ترى جانب آخر من الحياة وتمتلك مقومات فنية وأدبية رائعة.

 

 لا تحب التحكم
من مميزات أنثى الحوت أنها جيدة في العمل وتنجز المهام الموكلة إليها وتقود ذاتها للتقدم وتحقيق الأهداف ولكنها في الوقت ذاته لا تحب التحكم ولا السيطرة على الآخرين لذا فانسب الأعمال التي تليق عليها هي الفن والموسيقى والشعر والكتابة والأدب .

 

جذابة وغامضة
من المميزات التي تجذب الرجال تجاه انثى الحوت كونها غامضة وغير منفتحة على الآخرين ويصعب عليها التحدث عن مشاعرها ولكنها بالرغم من ذلك مستمعة جيدة جدا ومتفهمة وتستوعب الآخرين، لذا فهي تسعد جدًا عندما تجد شريك حياة متفهم يستطيع فهمها بعمق وتحافظ عليه.

عيوب أنثى الحوت

مزاجية من صفات برج الحوت المزعجة جدا العصبية فهى توجد فى كلا الطرفين ، فأنثى الحوت مزاجية متقلبة دون أسباب واضحة وربما يعود ذلك لكونها حساسة جدًا وتتاثر بالآخرين وودودة معهم ولكنها لا تجد هذه المعاملة منهم تجاهها.

 

 نكدية أحيانا هذه الصفة لا تنطبق على كل نساء برج الحوت ولكنها تتواجد في بعضهم، فنجد أن فتاة الحوت حساسة وعاطفية للغاية وحينما تتعرض لمواقف خذلان أو قسوة فسرعان ما تحزن بشدة وتصاب بالإحباط خاصة مع شخصيتها التي تكره المواجهة أو إيذاء الآخرين، لذا فهى تستدعى كل الأمور السلبية أو المواقف السيئة التي مرت بها وتظل حزينة لفترة طويلة ، بخلاف أنها تتأثر بكلام الآخرين فلديها ضعف إرادة.

 

مترددة من عيوب أنثى الحوت عدم قدرتها على اتخاذ القرارات بشكل حاسم فهي خيالية حالمة بعض الشئ ورقيقة جدا وتخاف على مشاعر الآخرين و تتأثر بكلامهم مما يجعلها تحت ضغط عصبي دائم ، وعدم القدرة على اتخاذ القرار يجعلها تهدر فرص كثيرة.

 

وعلى الرغم من محاولتنا إبراز مميزات رجل الحوت وأنثى الحوت وعيوبهم و صفات برج الحوت بشكل عام إلا أن الأشخاص عادة ما تختلف طباعهم وشخصياتهم بإختلاف التربية و التعليم وتطوير الذات والانفتاح مع الآخرين ، و بقدرتهم على التغيير من الذات في سبيل الاندماج مع الآخر.