صفات برج الجوزاء 

صفات برج الجوزاء 

ما هي صفات برج الجوزاء ؟مواليد برج الجوزاء أشخاص مميزون بطبيعتهم و لديهم العديد من الصفات الإيجابية، وأصحاب هذا البرج من 21 مايو وحتى 20 يونيو.

وبرج الجوزاء من الأبراج الهوائية وأهم ما يميز أصحابه أن لديهم ازدواجية في شخصياتهم فتجد أن أصحاب هذا البرج يتمتعون بخفة الظل والاجتماعية لأبعد الحدود وفي نفس الوقت عصبيين انطوائيين ومتقلب المزاج .

وفي هذا المقال نستعرض لكم أبرز مميزات وعيوب برج الجوزاء وكذلك مميزات وعيوب أنثى الجوزاء مشاهير الجوزاء والأبراج التي تتوافق مع الجوزاء وعلاقة الحب بالنسبة لـ رجل الجوزاء.

مميزات و صفات برج الجوزاء بالنسبة للرجل

ذكي
برج الجوزاء من أجمل صفات الذكاء العالي وسرعة البديهة وقدرته على تحليل المواقف واتخاذ قرار سريع وصائب ، بخلاف قدرته على إنجاز أكثر من مهمة في وقت واحد، لذا هم شخصيات متفوقة دراسيا و تجد معظمهم شخصيات عملية جدًا وناجحة في مجال العمل ويمكن أن يتعلموا أكثر من مهنة ويعملوا بها وينجحوا فيها .

 مرن
صفة من صفات برج الجوزاء التي تجعله مميزًاعن الأبراج الأخرى قدرته على التكيف في أي بيئة، فمثلًا قرار السفر من بلد لبلد مختلف في الثقافة والفكر والعادات والتقاليد لا يمثل له أى مشكلة، وأيضا تغيير الخطط و التنقل من عمل لآخر لا يشغل له بال فهو مرن يقبل التغيير عكس العديد من الأبراج الأخرى .

 شخص ودود وحنون
من مميزات رجل الجوزاء كونه يحترم مشاعر الآخرين و يتعامل معهم بكل لطف ولا يؤذيهم أو يجرحهم بكلامه او أفعاله لذا تجده محبوب جدًا من الآخرين .

 مغامر
من مميزات رجل الجوزاء أنه مغامر يكره الملل والروتين والأمور التقليدية ويبحث عن التجديد والتغيير وتجربة الأشياء الجديدة وهذا يجعله لا يتوافق مع الأشخاص الروتينية .

 اجتماعي
من صفات برج الجوزاء كونه اجتماعي جدًا يحب الزيارات العائلية والحفلات والتجمعات ويخطط لذلك ويستمتع بها ، و رجل الجدي يفضل الحديث مع الآخرين والسؤال عنهم ومشاركتهم اهتماماتهم والتحدث عن مغامراته أو تفاصيل حياته الجديدة.

كريم معطاء
من أجمل صفات برج الجوزاء كرمه الشديد فهو سخى مع نفسه ومع الآخرين ويحب مساعدة من حوله وخاصة الفقراء والمحتاجين فتجدهم أعضاء داخل الجمعيات الخيرية.

عيوب برج الجوزاء

 شخصية متقلبة
من أبرز عيوب/صفات برج الجوزاء كونه متقلب المزاج بشكل كبير جدًا فأحيانا يكون متناقض ومشتت ويفكر كثيرا جدا وفي أشياء كثيرة معًا وهذا التفكير الزائد عن الحد يجعله متقلب وغريب الآراء أحيانًا.

متردد
بسبب التفكير الزائد والتحليل الكثير تجد أن رجل الجوزاء متردد ولا يأخذ قراراته بسهولة فهو مشتت و يحب أن يأخذ القرار بعد التأكد انه صحيح 100% .

 مندفع
من عيوب رجل الجوزاء أنه إذا أراد معرفة شيء أو القدوم لفعل أمر فيريد أن يحدث هذا الأمر حالا ولا يحب الانتظار إطلاقًا فلا يحب أن ينتظر أى شخص او أى شئ ، لذلك لا يحب أن يثير الآخرين فضوله تجاه شئ ثم يتوقفوا عن الحديث عنه بل عليهم استكمال ما بدأوا .

 نرجسي
بعض رجال الجوزاء بسبب ذكائه الشديد و ثقتهم الزائدة بأنفسهم يصل الأمر بهم إلى حد الغرور والغطرسة الأمر الذي يؤثر على علاقتهم بالآخرين ويسبب المشاكل.

 لا يحب المسئولية
معروف عن رجل الجوزاء أنه محب للحياة والمغامرة والسفر ويفضلهم عن العمل والالتزام به فإذا خير بين هذا وذاك يفضل الأمور التى تسعده و المغامرات الجديدة والخروج وبسبب ذلك يمكن أن يتهرب من المسئولية.

مميزات و صفات برج الجوزاء بالنسبة للأنثى

 شخصية عاطفية
من صفات برج الجوزاء الرومانسية المتزنة فـ أنثى الجوزاء حنونة وعاطفية تجذب إليها شريك الحياة و في نفس الوقت ذكية ومرحة و لديها لباقة في الحديث تجذب الآخرين إذا تحدثت فهي ليست مملة ولا روتينية .

 صريحة
انثى الجوزاء ذو شخصية قوية لا تخشى أن تعبر عن آرائها بمنتهى الوضوح والصراحة وأحيانا تكون صراحته قاسية للآخرين.

 مرحة ومخلصة
أجمل صفة من صفات برج الجوزاء خفة الظل والمرح فهي شخصية ودودة محبة للحياة والمغامرة والضحك واجتماعية تحب الجميع، و هي صديقة ممتعة مسلية مخلصة ومتعاونة أيضًا تعاون الجميع بحب وإخلاص وتساعدهم على حل المشاكل التى تواجههم ودائما ما تسأل عن الآخرين وتنظم لهم الحفلات والخروجات والسفر وتشجعهم على ذلك .

 انيقة
أنثى الجوزاء من الشخصيات التي تهتم بشدة بمظهرها وتنتقى ملابسها باهتمام شديد وتحب الألوان الزاهية و الاكسسوارات والحقائب والأحذية وخزانتها مليئة بالملابس العصرية والمكياج وغيره.

 اجتماعية
أنثى الجوزاء شخصية منفتحة تعشق الحياة وتحب الناس والتجمعات العائلية والسفر و تجمعات الأصدقاء، وتسعى هى في البداية وتأخذ مبادرة بدء الحديث فلا تمل من أحاديثها الممتعة ويشعر شريك الحياة بالراحة في التحدث معها.

عيوب انثي الجوزاء

 سريعة الملل

أنثى الجوزاء تكره الروتين والملل وحتى فى العمل تحب المهام المتعددة والتحدي والإنجاز فأنسب وظيفة لها هي الوظائف التي تعتمد على التحدث مع الآخرين أى الوظائف الإعلامية والعمل فى التليفزيون والمسرح و الكتابة.

 شخصية متقلبة
من أكبر عيوب أنثى الجوزاء كونها شخصية ازدواجية متناقضة بطبيعتها يصعب فهمها أو التعامل معها فهى تفكر بشكل زائد عن اللزوم وفى أكثر من شيء في نفس الوقت لذا تجدها مشتتة ومتناقضة أحيانا لا تستطيع حسم أمورها بسهولة وحالتها المزاجية متغيرة بإستمرار فتتغير في ثوان من شخصية مرحة عاطفية إلى شخصية باردة .

 عصبية
أنثى الجوزاء شخصية انفعالية جدا ومراوغة وهذا بسبب التفكير الزائد والتفكير المعقد التي تتمتع بها فهي تحتاج لشريك حياة يحتويها و يساعدها في اتخاذ القرارات المصيرية.

الأبراج التي تتوافق مع برج الجوزاء

برج الجوزاء برج هوائي يتوافق في الحب مع برج الحمل وينجحون في تكوين علاقات عاطفية رائعة وايضا برج الجدي ولكن يختلف مواليد الجوزاء مع الأبراج الآتية مثل برج العقرب وبرج السرطان وبرج الحوت .

مشاهير برج الجوزاء العرب

من أبرز مشاهير برج الجوزاء الفنان الشهير راغب علامة واللاعب المصري الدولي محمد صلاح والفنان محمد رمضان والممثل الشاب كريم محمود عبد العزيز و الفنانة نادين خوري سورية الجنسية والمغنية الشهيرة دينا حايك .

صفات برج الجوزاء في الحب

يعرف عن رجل الجوزاء أنه مرح ويسعد شريكة حياته بسبب أسلوبه في الحديث وخفة الظل التي يتمتع بها وكرمه الشديد وكونه مستمع جيد أيضًا ولكنه لا يدخل علاقة عاطفية إلا إذا تأكد من حقيقة مشاعر حبيبته ، ويحب أن يعيش معها أجواء المغامرة وتجربة أكلات جديدة والسفر دون التقيد بخطط وسعادته تتمثل فى ترك مساحة شخصية له وحرية دون التقيد بمسؤوليات كثيرة ، وهو أيضا شخص يحب التجديد والتغيير ويكره الملل ولكنه في النهاية مخلص جدا لشريكة الحياة.

وفي النهاية لا يمكن أن نعتمد على التنجيم أو هذه الاعتقادات في تحديد علاقتنا بالاشخاص او حتى فى طريققة تعاملنا معهم.