صفات برج الجدي

صفات برج الجدي

صفات برج الجدي،يعتقد بعض الناس أن صفات الأفراد تختلف بإختلاف أبراجهم الفلكية وفي هذا المقال نستعرض لكم صفات برج الجدي لتعرف وتفهم شخصية أقاربك أو المحيطين بك .

 

و برج الجدي من الأبراج الهوائية و مواليده من شهر 22 ديسمبر وحتى 20 يناير و يتسم أصحابه بكونهم أشخاص قيادية وعملية جدًا وطموحة لا تستسلم حتى تحقق أهدافها فهى واقعية وليست رومانسية أو خيالية ولا تهتم بشكل كبير بالجانب العاطفي سواء لنفسه أو للمحيطين به ، كما أنه انفعالي ولا يتحكم في غضبه بشكل كبير.

 

ومن أبرز صفات برج الجدي إنه برج تقليدي منظم ، يعشق الاستقلال ويواجه مشاكله بشجاعة ، كما يتسم بالصدق والإخلاص في علاقته العاطفية فهو زوج أو زوجة مثاليين ويحبون تكوين أسرة ولا يحبون أن يتلاعب بهم أحد ويقدرون العائلة بشكل كبير .

 

و يعد من أبرز مشاهير برج الجدي الفنان جورج وسوف و الفنانة إلهام شاهين والفنان سمير غانم و الفنانة ياسمين عبد العزيز والفنانة ليلى علوي والفنانة مي عز الدين والفنانة غادة رجب والفنان عمرو يوسف و كلا من الفنانة هنا شيحة والفنانة غادة عادل والفنان سمير صبري ونقيب الممثلين أشرف زكي.

صفات برج الجدي بالنسبة للرجل “المميزات”

بشكل عام رجل الجدي رجل ذو شخصية قوية وطموح ومنظم وعملى بشكل كبير ، و أيضًا شخصية جادة ولا يحب المزاح ويتعامل مع المحيطين بشكل جاد حاسم مع الكثير من الحذر ومع ذلك فهو متواضع و يحب العائلة والأقارب ويساعد الآخرين وفيما يلي نستعرض تفاصيل صفات برج الجدي.

 

 عملي من أبرز صفات برج الجدي أنه عملي جدًا وواقعي غير خيالي ولا رومانسي ولا موهوم فهو شخص يعمل بجد ويحاول إصلاح الأمور قدر استطاعته وإنجاز المهام الموكلة إليه على أكمل وجه أى له بصمة ويجعل اى مكان يعمل فيه أفضل ويترك ما لا يستطيع تغييره.

 

 طموح من أبرز مميزات رجال الجدي أنهم يعملون بجد ولديهم اهداف واضحة يسعون لتحقيقها بكل إصرار ويطور من ذاته لتصبح أفضل مما هي عليه ولا يتوقف عن التطوير من أهدافه ومن علاقاته الإجتماعية حتى يصل إلى مراده.

 

 واقعي رجل الجدي شخصية واقعية لا يحب الخيال أو الأحلام ويؤمن بما في يديه وفيما يمكن تحقيقه ويؤمن بوجود معطيات ونتائج فهو لا يهدف للوصول لأفضل شئ ولكنه يتوقع الجانب السئ أيَصا ، ما يعني أنه شخص قيادي ناجح يستطيع إدارة فريق عمل بشكل جيد فهو لا يضع أحلام وآمال بشكل لا يمكن تحقيقه ، بخلاف قدرته على رؤية المشاكل وحلها بأفضل شكل.

 

 شخص يتحمل المسؤولية من اجمل صفات برج الجدي شخصيته المنضبطة وإصراره على النجاح لذا فهو يعمل بجد و يلتزم بمواعيد العمل و الأهداف المطلوبة و بالقوانين الموضوعة فهو يحترم ذاته والآخرين وهو شخصية ناجحة في العمل ويستطيع العمل في الوظائف القيادية.

 

 مخلص من مميزات رجل الجدي أنه زوج وفي ومحترم وصديق رائع مخلص ويسعى دائما لمساعدة الآخرين إذا طلبوا يد العون لذا فهو شخصية محبوبة.

 

 صبور وكتوم يتميز رجل الجدي بحفاظه على أسراره الشخصية وأسرار الآخرين فلا يحب التحدث عن حياته كثيرا ويكون حذر جدًا من هذه الناحية ولا يحب سرد الكثير من التفاصيل عن حياته العاطفية أو العائلة ، وهو شخص صبور فلا يكل من العمل او صعوبته ويصبر حتى يحقق أهدافه او يحل المشاكل بثبات وحكمة.

 

عيوب برج الجدي بالنسبة للرجل

 نرجسي من أكبر عيوب برج الجدي الثقة الزائدة عن اللزوم التي تصل حد الغرور أحيانًا ، فهذه الصفة لا توجد في كل الأشخاص ولكن بعض منهم لا يرى الآخر ولا يحترم آرائه ويقلل أحيانا منها وهي صفة تنفر منه المحيطين.

 

 متقلب المزاج من اكبر عيوب برج الجدي أنه يتأثر بأبسط الأمور ومتقلب المزاج فتارة تجده حزين وبعدها سعيد وبعدها حزين دون أسباب قوية فحالته النفسية متغيرة ، وبعض رجال الجدي لا يستطيعون التفريق بين أوقات الجد وأوقات الضحك.

 

عنيد من صفات برج الجدي التي تضايق زوجته أو المحيطين به كونه عنيد لأبعد حد فيتشبث بآرائه ولا يقبل آراء الآخرين بل يسير وفقا لما يريد حتى لو كان على الخطأ ، فهو شخص يصعب إقناعه.

 

 متشائم أحيانًا بعض شخصيات برج الجدي عملية و واقعية حد التشاؤم، فيأخذ كل الأمور بمحمل الجد وأحيانا يضخمها ولا يرى أى مخرج فهو لا يرى سوى “نصف الكوب الفارغ” فلا ينظر إلا للجانب السلبي.

 

 انطوائي على الرغم من أن رجل الجدي محب للعائلة ومخلص لشريكة الحياة إلا أنه لا يستطيع تكوين علاقات اجتماعية كثيرة و يفضل الجلوس بمفرده لفترات طويلة دون ملل.

 

صفات برج الجدي بالنسبة للأنثى “المميزات”

أنثى الجدي أنثى قوية وعملية جدًا تحترم العمل ومواعيده وقوانينه فهي من أكثر الأبراج انضباطًا، فالنجاح في العمل يمثل لها أهمية كبيرة ، ولديها شغف للعمل وطموح عالي لا تهدأ حتى تصل إلية محققة أهدافها ،لذا فمعظم نساء الجدي تصل إلى مناصب قيادية ، بسبب قدرتها العالية على تحمل المسؤولية دون الحاجة لرقيب .

 

 اقتصادية من أبرز صفات برج الجدي كونها مقتصدة تحب الإدخار فى مصروف المنزل وتكره التبذير والإسراف بل تقوم بالتخطيط وتخبئ جزء من الأموال تجنبا لتقلبات الزمن أو الطوارئ ولكى تشعر أيضًا بالاستقرار المادي لفترة طويلة وهي تنجح في ذلك بشكل كبير ، فهي تعمل بكل جد ومثابرة لجمع المال للشعور بالأمان .

 

 كتومة من مميزات أنثى الجدي كونها كتومة لا تتحدث عن نفسها أو تفاصيل حياتها للآخرين ولا تكشف عن نفسها بسهولة إلا إذا اطمأنت جدا للشخص فهي تخشى الخذلان من الآخرين بخلاف كونها شخصية حنونة وتحب الآخرين وتساعدهم ولكن لا تظهر هذا الجز إلا بعد أن تثق بشدة فيهم.

 

 شخصية صبورة من صفات برج الجدي سوا للرجل أو الأنثى الصبر الشديد فيعطون لأي حدث أو مشكلة وقت كبير وخاصة العلاقات العاطفية فلا تستعجلوا الأمور فسيروا وفقًا لحكمة “في التأني السلامة” فهي شخصيات هادئة تحتاج لوقت لحسم أو اتخاذ القرار وليست شخصيات حماسية.

 

 واثقة من نفسها من مميزات أنثى الجدي أنها شخصية واثقة من ذاتها وتحب نفسها بشكل كبير وراضية عن شكلها ومظهرها وطريقة وأسلوب حياتها ودائما ما ترى نفسها الأجمل والانجح.

 

عيوب أنثى الجدي

 روتينية من أبرز عيوب أنثى الجدي أنها شخصية تقليدية و روتينية تعشق الاستقرار ولا تحب التنقل كثيرًا ولا المغامرة ولا السفر فلا تحب تجربة الأمور الجديدة أو المثيرة بل تحب وضع الخطط والوصول لأهداف محددة وتحب التجمعات البسيطة ولكنها تفضل الانطواء.

 

 شديدة النقد بعض من نساء الجدي يعشقون العمل والمثالية فيه ولا يقبلون بوقوع أخطاء لذا تجدهم شديدى النقد لمن يقصر في العمل أو في أمور المنزل الموكلة إلية فتقوم بالنقد الشديد ولكنها تفعل ذلك بدافع الحرص على المصلحة العامة.

 

 متسلطةمن عيوب أنثى الجدي أنها شخصية تعشق العمل والانضباط وتحترم القوانين ومثالية إلى حد كبير ولديها معايير يجب أن يحترمها الآخرين فإذا حدث تجاوز في العمل أو المنزل فهى تبدأ في إلقاء اللوم وتقوم بالإشراف وأحيانًا التسلط عليهم.

 

 لا تسامح بسهولة من أبرز عيوب أنثى الجدي أنها لا تسامح من أساء إليها أو أذاها أو خانها لأنها ترى أن ذلك ضعف ولأنها تحترم الآخرين بشدة ولا تخطئ من وجهة نظرها.

 

وفي النهاية كل هذه اعتقادات تختلف من شخص لآخر بحسب النشأة والتربية والخبرات المكتسبة من الآخرين ولا يشترط أن تتواجد في كل الشخصيات التي تولد في هذه الأوقات.