صفات برج الأسد

صفات برج الأسد

تعرف على صفات برج الأسد فهم ما يطلق عليهم رؤساء وقادة.

برج الأسد من الأبراج النارية و مواليده من 22 يوليو إلى 22 أغسطس وهو برج عقلاني وجاد ويتسم بالوضوح وصلابة الرأي والعدل وحب التحكم والسيطرة وشخصيات برج الأسد كلها تتسم بالثقة بالنفس وتفتقر إلى المرونة والهزل واللهو فهى شخصيات جادة .

وأصحاب هذا البرج يتسمون أيضًا بالجاذبية والكاريزما والحيوية والنشاط في العمل والتعبير عن العواطف بثقة بخلاف كونهم مجازفين ، وهم شخصيات عنيدة ومندفعة.

صفات برج الاسد

أصحاب برج الأسد يشبهونه بـ ملوك الغابة بسبب شخصياتهم القوية و المندفعة و العنيدة و بسبب إصرارهم على آرائهم وصرامة القرارات التي يتخذونها.

مشاهير برج الأسد

مشاهير هذا البرج معظمهم قادة ورؤساء وشخصيات ذو تأثير كبير مثل الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت ومادونا ومريم أوزرلي وجاكلين كينيدي والرئيس السوري الأسبق حافظ الأسد، ومن النجوم العرب أحمد عز وتامر حسني ورشدي أباظة وعزت أبو عوف وأنيس منصور .

 

صفات برج الأسد بالنسبة للرجل

برج الأسد من الأبراج التى تشتهر بالقوة والجاذبية والمحبة التي تستطيع تكوين شعبية كبيرة لها وتتميز بما يلي.

 

  • المسئولية من صفات برج الأسد تحمل المسئولية والاهتمام بالآخرين فهم أشخاص يمكن الاعتماد عليهم ويعطون لعائلاتهم ولشريك الحياة الأمان والرعاية ويلبون طلباتهم واحتياجاتهم على أكمل وجه.

 

  • مخلص  رجل الأسد يتميز بإخلاصه الشديد فهو شريك حياة مثالي في الولاء والانتماء والإخلاص ويدعم شريكة حياته ويقدر وجودها في حياته ويبغض الخيانة.

 

  •  الصدق من أبرز مميزات رجال الأسد الصدق و الصراحة والواقعية فهم ليسوا اشخاصًأ ملتويين أو خياليين بل أشخاص تتسم بالوضوح و توجيه الكلام بشكل مباشر دون التفاف.

 

  • الأناقة والثقة بالنفس يهتم رجال الاسد بالمظهر الخارجي لهم وأناقة الثياب ومعظمهم لديه ثقة بالنفس تنعكس على مظهرهم الخارجي وأسلوب الكلام فهم شخصيات جذابة بإمتياز.

 

  •  التفاؤل من مميزات رجل برج الأسد أنهم أشخاص مفعمين بالحيوية والنشاط والطاقة الإيجابية فهم شخصيات متفائلة وقادرة على القيام بالكثير من النشاطات والتجارب الجديدة .

 

  • أشخاص متميزة وجذابة رجل الأسد يعشق التميز والتفرد و يحب أن يكون مصدر اهتمام فى أى تجمع عائلى او اى مناسبة ، بخلاف كونه شخص يمتلك جاذبية ساحرة وكاريزما.

 

  • التعاون من اجمل صفات برج الاسد كونه شخصية متعاونة جدً ولا تترد في تقديم يد العون لأى محتاج بخلاف العلاقة التي تربطه بهذا الشخص سواء كانت علاقة طيبة أو لا فهو شخص خدوم جدًا.
  • قيادي بالفطرة أفضل صفة من صفات برج الأسد أن أصحابه قياديون بالفطرة فهم شخصيات قوية ذو ثقة بالنفس طموح لابعد حد ،فتجد رجل الاسد يضع أمامه الهدف ويقاتل حتى يحقق هذا الهدف وبكل صبر يواجه المشكلات ويحلها فلا عقبة تقف أمامه ، فهو قائد بطبعه ويحب الظهور بتلك الصفة لينال إعجاب الآخرين.

    عيوب رجل الأسد

  • الأنانيّة

من أبرز عيوب رجل الأسد كونه شخص يفضل مصلحته ويضعها فوق أى اعتبار وعلى الرغم من ذلك فهو لا يؤذى الآخرين ويهتم جدًأ بهم ، ولكنه يميز نفسه ويعطيها الأولوية في كل شئ وهذه الصفة تتعب شريكة الحياة إلا إذا استطاعت التأقلم مع ذلك.

  • متحكم

من عيوب رجل الأسد أيضًا كونه متسلط بعض الشيء فهو يريد طوال الوقت السيطرة على مجريات الأمور والتحكم فيمن حوله ويود لو أن عائلته تسير وفقا للتعليمات دون نقاش، الأمر الذي يثير المشاكل أحيانا ولكنه فى النهاية يفعل ذلك بدافع المسئولية .

  •  التشبث بالرأى والغرور

رجل الاسد بشخصيته القوية دائمًا ما تجده يتمسك برأيه ولا يقبل الرأى الآخر بسهولة فهو غالباً ما يكون رجل الأسد متشدداً ومتمسّكاً بآرائه ولا يتقبّل الآراء الأخرى بسهولة، بخلاف ذلك لديه ثقة بالنفس عالية جدًا لدرجة أنه يكون متغطرس فى بعض الأحيان على الآخرين.

  • الغيرة
  • رجل الأسد شخص ناجح وقيادي ومحب للتنافس ولا يقبل بأن يكون هناك ما هو أفضل منه فيحب أن يكون مصدر اهتمام لذا يصل به الأمر لحد الغيرة من الآخرين ونجاحهم.
  • سريع الغضب

من العيوب التي تتواجد في عدد كبير من مواليد الأسد العصبية الزائدة وسرعة الغضب والانفعال الزائد عن اللزوم الغير منطقى فى بعض الأحيان ، وهذا الغضب قد يتسبب في خسارته لأقرب المحبين .

 

صفات برج الأسد بالنسبة للأنثى

  •  شخصية حماسية وقيادية

شخصية قوية وتملك ثقة عالية بالنفس و تحب العمل والنجاح فهي طموحة للغاية وتنجح في تحقيق أهدافها بلا شك ، بخلاف كونها شخصية قيادية تستطيع إدارة الحوار وإقناع الآخرين بأرائها فلديها مهارات في الحديث والتواصل و الكثير من الأفكار الإبداعية وتسعى للنجاح والوصول للمناصب القيادية.

  • إجتماعية وأم مثالية

أنثى الأسد شخص مثالي يؤدي واجباته على أكمل وجه وناجح جدًا في الجانب الإجتماعي بخلاف كونه شريك حياة رائع تهتم بمن تحب و تنتظر الاهتمام منه ايضًا .

 

  • الوفاء والإخلاص

من أجمل ما يميز أنثى الأسد وفائها وإخلاصها الشديد للزوج فهي تحب الأسرة وتخلص لها ويتفانى في ذلك وفي المقابل لا تسامح في الخيانة ابدًا.

  • غير تقليدية

شخصية أنثى الأسد تكره الروتين والحياة التقليدية وتعشق الابتكارات والرفاهية وهي تسرف الأموال في سبيل تحقيق ذلك فالمال عندها وسيلة لا هدف.

عيوب أنثى الأسد

  •  غيورة

من أبرز عيوب أنثى برج الأسد الغيرة الشديدة فهى تحب أن تكون محور اهتمام الآخرين ، وكونها شخصية ناجحة وتنافسية لا تقبل أن يتفوق عليها أحد.

  •  السيطرة والتحكم

من أسوأ صفات برج الأسد سواء فى الرجال أو النساء رغبتهم فى فرض آرائهم على الآخرين والسيطرة عليهم مع التشبث الشديد بآرائهم وعدم السماع للآخرين وعدم قبول الرأي الآخر ، والأمر ينطبق على الأبناء ومحاولتهم التحكم الدائم في تصرفاتهم واختياراتهم فهى تضع القواعد وتريد منهم السير وفقا لها وكذلك مع الزوج مما يسبب المشاكل.

  • عنيدة وترفض النقد

من عيوب أنثى الأسد أنها حساسة تجاه النقد ولا تتقبل الرأي الآخر وتصدر رد فعل عدائي وقوي عند انتقادها، بخلاف كونها عنيدة وتصر على رأيها بشدة ولا تتنازل عنه.

  • التعالي

بعض نساء الأسد بسبب الثقة الزائدة يتولد لديهم التكبر وتجاهل الآخرين أو التكبر عليهم مما يسبب بعض المشاكل.

 

أخطر صفة من صفات برج الاسد

تعد أخطر صفة في هذا البرج سواء للرجل أو الأنثى هى فكرة الانتقام ، فعلى الرغم من كونهم شخصيات متعاونة وناجحة وتتحمل المسئولية إلا أنها لا تسمح بالإساءه إليها أو التقليل منها وفي حال حدث ذلك فتغضب بشدة وتكون ردود الأفعال عنيفة وتسعى للانتقام وتفاجئ الجميع.

اكثر شئ يحبه برج الأسد

أصحاب برج الأسد شخصيات غير تقليدية وتعشق الفخامة، فتجد معظمهم يميل لشراء أشياء باهظة الثمن من الماركات المعروفة ، فتميل لشراء السيارات الفارهة و الأحذية الجذابة ذو الكعب العالي والفساتين من الخامات العالية ، فلديهم حب الظهور والتفاخر.

وفي النهاية كل هذه الاعتقادات ليست بالضرورة أن تتواجد في كل مواليد و صفات برج الأسد لأن الأشخاص تختلف صفاتهم بإختلاف البيئة المحيطة وطريقة التنشئة الإجتماعية والدينية ، ومدى قدرتهم على التضحية والتحمل من أجل الآخرين.