شركات تمويل شخصي

شركات تمويل شخصي

ما هي شركات تمويل شخصي؟ التمويل بشكل عام هو البحث عن مصادر مالية تساعدك في إنشاء مشروعك الجديد أو تكبير و توسيع مشروع لك قائم بالفعل أو محاولة لتيسير بعض الامور المالية في الشركة.

عملية التمويل لها طرفان الطرف الأول وهو الممول و هو عباره عن الشركة أو البنك مانح التمويل و يسمي هذا الطرف بالطرف الدائن، والطرف الآخر هو الطرف المدين الآخذ للقرض او المنتفع منه.

قبل الذهاب إلى مفهوم ” شركات تمويل شخصي ” يجب علينا أولا توضيح المفهوم العام للتمويل الشخصي و طرق التمويل الشخصي الناجح و العادات الناجحة للتمويل الشخصي.

المفهوم العام لمصطلح التمويل الشخصي

التمويل الشخصي عباره عن مجموعه من السلوكيات و العادات التي يستخدمها الفرد للتحكم في مصادر دخله و إدارتها سواء كان هذا الدخل كبير أو محدود.

طرق إدارة أموالك و العادات الصحيحة للتمويل الشخصي:

هناك بعض النقاط التي يجب عليك اتباعها وتنفيذها حتى حصل على تمويل شخصي ناجح:

مراقبة الإيرادات و تتبع المصروفات

في بداية الأمر عليك بتحديد قيمة ايراداتك الدورية وفي المقابل تحديد مصروفاتك و نفقاتك و يتم خصم المصروفات من الإيرادات و معرفة قيمة المتبقي من الإيرادات حيث أن هذا المبلغ هو المبلغ المطلوب استثماره أو توفيره.

محاولة التحكم في النفقات الجارية

يجب عليك ان لا تقوم بالإنفاق المبالغ فيه حتى توفر مبلغ أكبر للاستثمار أو للتوفير الشخصي، حيث أن أي زيادة في النفقات تقلل مبلغ الاستثمار، ومن أفضل وسائل منع الإنفاق المستمر هو تقنين احتياجاتك و أيضا الابتعاد عن مناطق التسوق في أماكن إنفاق الأموال على قدر استطاعتك.

محاولة تنظيم عمليات دفع الفواتير

احرص على سداد الفواتير بشكل دوري وعدم اعطائها الفرصة للتراكم، لا وقت السداد عندما يكون مجمع يكون ثقيل، وإذا كان في تأخير سداد الفاتورة فائدة فإنها تعود عليك بالسبب وتقلل من حجم ادخارات الشخصية.

محاولة الالتزام بالتوفير الدوري للأموال و عدم إهدار المال فيما لا يفيد وينفع

يجب عليك إجبار نفسك على التوفير الدوري حتى تزيد من مبلغ الاستثمار لأنها تزيد من أسهم استثمارك و بالتالي تزيد من أرباحك، و الابتعاد عن الإنفاق على وسائل الرفاهية المختلفة.

المراجعه الدوريه لحساباتك الشخصية و حسابك البنكي

يجب عليك الانتباه لأي تحركات تتم في حسابك الشخصي حتي تضمن سلامة أموالك وعدم وجود أي مسحوبات غير عادية حتى تحافظ على قيمة الحساب الشخصي.

ان تكون ملما دائما بأخبار و اسعار الاسهم و حركات الاستثمار

يجب أن تكون مدرك تماما بكل اخبار الاستثمارات سواء استثماراتك الفعلية أو الاستثمارات المرتقبة حتى تكون مدرك لأي خطورة قد تكون ذاتية.

تحديد أهداف لاستثمار هذه المدخرات

يجب أن يكون لديك خطط مالية المدخرات الشخصية لديك، ومحاولة تغييرها إذا تطلب الأمر فيجب أن تكون الأهداف مرنة تتكيف مع الظروف المتغيرة حولنا.

شركات تمويل شخصي و المفهوم الخاص بها

شركات تمويل شخصي هي عبارة عن الشركات التي تقوم بتحويل الأشخاص و تقديم القروض التي تحتاجون إليها مقابل فوائد دورية تسدد مع أصل المبلغ.

حيث يتم تقديم القروض الشخصية بأسعار فائدة تعتبر أقل من القروض العادية وأيضا وجود تسهيلات سواء عند التقديم علي القرض أو خلال فترة السداد.

شركات التمويل الشخصي تختلف عن البنوك والمصارف فهي شركات تقوم بتقديم تمويل دون اخذها لاي ودائع مالية مسبقة مثل البنوك وايضا لا تقدم هذه الشركات أي خدمات مثل الخدمات التي يقوم بها البنك.

المستندات والأوراق المطلوبة عادة عند التقديم علي قرض من شركات تمويل شخصي

عادة ما تتفق الشركات في نفس الأوراق المطلوبة عند التقديم علي اخذ قرض شخصي من أي شركة من شركات تمويل شخصي :

  • صوره مطبوعه لبطاقة الرقم القومي و يكون الرقم القومي ساري.
  • نموذج وأوراق خاصة بطلب التمويل.
  • إيصال خدمات حديث لم يتعدى علي وقت صدور هذه الإيصالات مدة أكثر من ثلاث شهور.
  • يوجد بعض الأوراق والسندات التي يتم تحديدها على حسب حجم و نوع القرض و أيضا دخل الشخص المقترض.
  • قد يكون هناك أي طلبات أو اثباتات أخري علي حسب الشركه نفسها حيث أن شركات التمويل الشخصي قد تضع بعض البنود و الأوراق التي تؤمن بها أموالها حتى تضمن الحصول عليهم ، فلكل شركة تمويل شخصي الحق في طلب أي أوراق إضافية.
  • إذا كان لديك راتب شهري دوري فعليك بتقديم تحليل لمفردات المرتب، أو يتم تقديم كشف عن المرتب لآخر ثلاث شهور أو علي حسب شروط الشركة المانحة للقرض والبنك.
  • إذا كنت من أصحاب العمل الخاص فيجب عمل سجل تجاري و يكون هذا السجل ساري لا يمر علي استخراجه ثلاث شهور ، و كشف للحساب البنكي الخاص بك.
  •  فواتير حديثه سواء كانت فواتير كهرباء أو فواتير غاز او تليفون و تكون فواتير حديثة لا تتخطى الثلاث شهور.

شركات تمويل شخصي في المملكة العربية السعودية “sfco “

تتعدد الشركات السعودية التي تقوم بتقديم تمويل شخصي مثل:

الشركة السعودية للتمويل

تخدم الشركة السعودية للتمويل المواطنين من المملكة العربية السعودية وذلك باعطائهم تمويل شخصي بشكل سريع وايضا بنسبة فوائد اقل من البنوك، حيث تتمتع الشركة السعودية للتمويل بالمرونة أثناء التعامل أو أثناء فترة السداد.

شركة النايفات للتمويل المعتمدة

تعتبر هذه الشركة من أوائل شركات التمويل السعودية في مجال التمويل فهي شركه معتمده، تقوم شركة النايفات السعودية بمنح المواطنين المقيمين في المملكة تمويل سواء كان هذا التمويل فردي أو جماعي، بأقساط تتناسب مع الجميع.

شركة المرابحة المرنة في مجال التمويل

تعد شركة المرابحة المرنة من أفضل الشركات السعودية في مجال التمويل فهي توفر الخدمات والتمويل للأشخاص بما يتلاءم مع النصوص والمبادئ الإسلامية سواء مع الأفراد أو المؤسسات الأخرى.

الشركة الرائدة للتمويل

تتميز الشركة الرائدة للتمويل بأنها تقوم بمنح الكثير من التسهيلات خلال فترة التمويل بما يتناسب مع حجم الشركه او المؤسسه طالبة التمويل، فهى دائما تحاول أن تمنح التمويل بالشكل المناسب الذي يتناسب مع الشركه الآخذة للتمويل، وتتعدد طرق السداد التى تسير بها الشركة الرائدة للتمويل.

شركة متاجر للتمويل

تعد شركة متاجر للتمويل احد افضل شركات التمويل الشخصي في المملكة العربية السعودية فهى تقوم بمنح القروض للمواطنين السعوديين او الموظفين في المملكة العربية السعودية.

هذه كانت نبذه سريعه عن مجموعة شركات تمويل شخصي في المملكة العربية السعودية.

تتعدد الأوراق التي يتم تقديمها كضمانات إلى شركات تمويل شخصي أو حتى البنوك التي تقوم بعرض قروض تمويل شخصي، فقد يتم طلب بيان كامل بالمرتب أو يتم سحب القرض بضمان الوديعة الخاصة بك والتي توجد في البنك، أو يتم تقديم أوراق تخص مشروعك الجديد التي تخطط لتنفيذه وعلى اثره تقوم باخذ ذلك القرض أو حتي المشروع القائم بالفعل وتريد توسيعه وتطويره وفتح خطوط جديدة له.

و في نهايه المقال الذي تعرفنا فيه علي ما هي شركات تمويل شخصي ، احب ان أشير إلى أن شركات التمويل الشخصي متعددة و كل شركه لها شروطها الخاصة حتى تمنح القرض للشخص المستفيد منه، و أيضا توجد البنوك التي تقوم بتقديم القروض سواء كانت هذه القروض قروض شخصية أو قروض بضمانات معينة فالغرض من منح هذه القروض هو تمويل وتشجيع الأيدي العاملة على العمل و الإستثمار و أيضا يعود ذلك التمويل على البنك أو الشركة بالنفع لأن ذلك يعتبر استثمار أموالهم من نوع آخر.