سويت آند ساور تشيكن

سويت آند ساور تشيكن

طبق سويت آند ساور تشيكن يعتبر من الأطباق الصينية الشهيرة التي تتميز بمزيج من النكهات الحلوة والحامضة. ويعود تسمية هذا الطبق إلى الطعم الفريد الذي يمتاز به بفضل تواجد مكونات الصويا والخل والسكر.

يتميز طبق الدجاج سويت اند ساور بقطع الدجاج المقلية المغطاة بصلصة الطماطم الحامضة مع الفلفل الأحمر والأخضر والأناناس، ويمكن إضافة الفلفل الحلو والجزر والفاصوليا الخضراء لإضفاء نكهة مميزة على الطبق.

يمكن تقديم الدجاج سويت آند ساور تشيكن مع الأرز الأبيض أو المكرونة الصينية لتكتمل فرحة المذاق الرائع لهذا الطبق اللذيذ، ويمكن إضافة صنوبر محمص أو فستق للتزيين وزيادة النكهة والقرمشة.

بالتالي، يعد طبق الدجاج سويت اند ساور خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن تجربة جديدة ولذيذة من المطبخ الصيني المميز بتنوع نكهاته وأساليب إعداده،فهو يجمع بين الحلاوة والحموضة بشكل مذهل يثير الشهية ويجعله وجبة محببة للصغار والكبار على حد سواء.

مكونات طبق سويت آند ساور تشيكن

الطبق المميز الذي نتكلم لكم عنه اليوم يتكون من مكعبات الدجاج المقلية المقرمشة بشكل رائع، والتي تم إضافة إليها خضروات مشوية بعناية مثل الجزر، الفلفل الحلو، والبصل لإضافة نكهة مميزة ومليئة بالفوائد الغذائية.

ومع كل هذا، يأتي السر في طعم هذا الطبق الرائع من صوص خاص يحتوي على صوص الصويا الغني بالنكهة، ملح البحر الطبيعي الذي يعزز طعم الطبق، والسكر لإضافة لمسة من الحلاوة.

في سويت آند ساور تشيكن لا تنسى أن تتناول هذا الطبق اللذيذ وهو ساخناً فور طهيه، حيث يتحسن طعمه ونكهته عند تناوله في حالته الساخنة. ويفضل عدم تركه حتى يبرد ويعاد تسخينه، لكي تستمتع بكل لحظة من لذة طعمه المميزة.

طريقة عمل سويت آند ساور تشيكن

المكونات المستخدمة لتحضير هذا الطبق الشهي هي صدور الدجاج المقطعة ومتبلة بالملح والفلفل الأسود والبصل والثوم بودرة وتوابل الفراخ والبابريكا وعصير الليمون. بالنسبة للطبقة الخارجية، نحتاج إلى دقيق ونشا وملح وفلفل اسود وتوابل الفراخ.

 

بعد تتبيل قطع الدجاج، يتم وضعها في مزيج الدقيق وتقلى في زيت ساخن.

 

أما بالنسبة للأرز، يتم تحمير البصل في زيت ثم إضافة الجزر المبشورة والفلفل الملون ومكعب المرقة والبهارات المتنوعة مثل القرفة والحبهان والثوم والبصل والملح والفلفل الأسود. يضاف الأرز المغسول ويترك حتى ينضج.

 

أما بالنسبة للصوص، يتم تحضيره بوضع البصل والزيت والفلفل وصويا صوص والكاتشب في وعاء بعد النضج، يتم اضافة الصويا صوص، الكاتشب، الماء، الخل، النشا، السكر، الملح والفلفل الأسود، ثم يتم إضافة قطع الدجاج وتقديمها ساخنة.

فوائد تناول سويت آند ساور تشيكن

تعتبر مصدرًا غنيًا بالبروتينات التي تلعب دورًا هامًا في بناء العضلات وتعزيز الجهاز المناعي. بالإضافة إلى ذلك، توفر الأجنحة البروتينات الضرورية لصحة الجسم بشكل عام. فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات الضرورية مثل فيتامين B6 وفيتامين B12 والنياسين والريبوفلافين والثيامين، التي تعمل على دعم صحة الجهاز العصبي والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى تحسين صحة الجلد والأظافر والشعر.

بجانب البروتينات والفيتامينات، تحتوي أجنحة الدجاج على العديد من المعادن الهامة مثل الحديد والزنك والسيلينيوم والفسفور والبوتاسيوم. هذه المعادن الضرورية لجسم الإنسان تلعب دورًا حيويًا في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي وتقوية العظام والأسنان والأوعية الدموية. تناول أجنحة الدجاج بانتظام يمكن أن يكون إضافة ممتازة لنظام غذائي صحي ومتوازن.

السعرات الحرارية الموجودة في سويت آند ساور تشيكن

في سويت أند ساور، تحتوي الفراخ على عدد من العناصر الغذائية المهمة. تحتوي الفراخ على 528 سعرة حرارية، 185 مليغرام من الكولسترول، 58 جرام من الكربوهيدرات، 17 جرام من الدهون، 36 جرام من السكريات، و42 جرام من البروتين.

يعتبر البروتين مهم جدا لبناء العضلات وإصلاحها، بينما يجب تناول الدهون بحذر وبشكل معتدل، أما الكربوهيدرات فهي المصدر الرئيسي للطاقة، ولكن يجب تناولها بشكل متوازن، كما ينبغي الانتباه إلى كمية السكريات والكولسترول في الوجبة، خاصة إذا كنت تعاني من أمراض مثل السكري وارتفاع الكوليسترول.

بالتالي، يجب تناول الفراخ في إطار نظام غذائي متوازن ومتنوع، بما يضمن تلبية احتياجات الجسم اليومية من العناصر الغذائية المختلفة.