رودري هيرنانديز

اللاعب رودري هيرنانديز يضيف لأرقامه رقم قياسي جديد

اللاعب رودري هيرنانديز بعد أن استطاع نادي مانشستر سيتي تحقيق لقب الدوري الانجليزي بعد حسم اللقب في الجوله الاخيره وذلك بعد الانتصار علي فريق وستهام بثلاث أهداف مقابل هدف علي ملعبه ملعب الاتحاد.

 

أصبح اللعب رودرى هيرنانديز هو أول لاعب في تاريخ المان سيتي لا يتعرض للخساره علي مدار 50 لقاء متتالي في بطوله الدوري الانجليزي.

 

وذلك كان منذ أن خسر مانشستر سيتي بهدف مقابل لا شئ امام توتنهام وذلك في شهر فبراير 2023، ومنذ ذلك التاريخ لم يتلق رودري اي هزيمه في بطوله الدوري الانجليزي، مما يؤكد علي أهميته القصوي في تشكيله بيب غوارديولا مدرب المان سيتي.

 

وفي الجوله الاخيره امام وستهام استطاع رودري احراز الهدف الثالث لفريقه ليقطع آمال وستهام في العوده للقاء.

 

قام الموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي بالاشاره الي مدى اهميه اللاعب رودري في صفوف بيب غوارديولا حيث انه أثناء فتره الايقاف الأولى التي تعرض لها اللاعب في هذا الموسم نتيجه حصوله على بطاقه حمراء، خسر المان سيتي امام كل من ارسنال و ولفرهامبتون في بطوله الدوري وأيضا امام نادي نيوكاسل يونايتد وذلك في بطوله كأس الرابطه.

 

وبعد ذلك تعرض رودري للايقاف مره أخري بسبب تنفيذه لعقوبه تراكم الانزات، تعرض الفريق لهزيمه امام استون فيلا.

 

وبذلك فإن إجمالي المباريات التي لعبها رودري هيرنانديز مع مانشيستر سيتي يساوي 28 لقاء استطاعت خلالها كتيبه غوارديولا الانتصار في 21 لقاء والتعادل في 7 لقاءات بتحقيق 91 نقطه من أصل 105 نقطه بمعدل فاعليه يتخطي 86% .

 

استطاع رودري هيرنانديز خلال خوضه 50 لقاء في الدوري الانجليزي مع فريقه استطاع تحقيق 41 أنتصار و9 تعادلات بدون أي خساره، واستطاع ايضا احراز خلال هذه المباريات 9 أهداف و11 تمريره حاسمه.

 

فمن خلال هذه النتائج استطاع رودري تجاوز كل من تييري هنري وكولو توريه في عدد اللقاءات المتتاليه في الدوري الانجليزي دون هزيمه ولكن يتبقي أمامه سول كامبل الذي ينفرد بالصداره في هذه المنافسه الفرديه بعد تحقيقه ل 56 مباراة متتالية دون هزيمه في الدوري الانجليزي.

 

ومن أبرز واهم أهداف اللاعب رودري هيرنانديز مع المان سيتي هو احرازه لهدف في مرمى انتر ميلان الايطالي في نهائى بطوله دوري أبطال أوروبا، فيتوج نادي مانشستر سيتي باول لقب دوري أبطال أوروبا للفريق نتيجه لهذا الهدف.