خادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفين يستقبل رسالة من رئيس السنغال ويشرف على نهائي كأس الملك يوم الجمعة

خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، استلم رسالة خطية من فخامة الرئيس باسيرو ديوماي فاي، رئيس جمهورية السنغال، تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. قام معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، باستلام الرسالة خلال استقباله لسفير جمهورية السنغال لدى المملكة، ممادو صال، في مقر الوزارة بالرياض.

 

جرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك. وتحت رعاية خادم الحرمين ، سيقام يوم الجمعة المقبل النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي 2023-2024، في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة. وأعرب وزير الرياضة، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على رعايته لهذه المناسبة الرياضية المهمة.

 

وأكد سموه في تصريح للصحافة، أن الرعاية الكريمة التي يتلقاها القطاع الرياضي من جلالة خادم الحرمين الشريفين، تجسد التزام قيادة المملكة بدعم الشباب والشابات وتمكينهم، وتعزيز حضور المملكة في مختلف المجالات، وخاصة المجال الرياضي، وفقاً لرؤية المملكة 2030. وأشاد سموه بالقفزات المتوالية التي حققها القطاع الرياضي خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن هذه الرعاية تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه القيادة للرياضة والرياضيين.

 

وأسهمت في جعل المملكة مركزاً للرياضيين عبر استضافتها لأكثر من 100 فعالية عالمية منذ عام 2018، حيث حضرها أكثر من 2.6 مليون زائر، إضافة إلى استضافة أكثر من 30 فعالية حتى نهاية عام 2024. وفي ختام تصريحه، قدم سموه التهنئة لفريقي الهلال والنصر، اللذين وصلا إلى المباراة النهائية على كأس الملك، متمنياً لهما التوفيق والنجاح في تقديم أداء مميز يعكس تطور كرة القدم السعودية.