جامعة الطائف

جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي

حققت جامعة الطائف تقدمًا ملحوظًا في تصنيف Round University Ranking (RUR) العالمي لعام 2024، حيث احتلت المركز الخامس بين الجامعات السعودية والمرتبة الـ 831 عالميًا. وتعكس هذه المرتبة التطور والتحسن المستمر في جودة التعليم والبحث العلمي في الجامعة، مما يعكس التزامها بالمعايير العالمية وتطلعها لتقديم أفضل الخدمات للطلاب والمجتمع العلمي.

 

أكدت جامعة الطائف أن تصنيفها في Round University Ranking (RUR) يعكس التقدم الملحوظ الذي حققته في المجال الأكاديمي والبحثي، ويعتبر تأكيدًا على جودة العملية التعليمية والبحث العلمي التي تميزت بهما. وأشارت الجامعة إلى أن هذا التميز يعد نجاحًا استثنائيًا مقارنة بالجامعات الأخرى على مستوى العالم، مما يعزز التزامها بالمنافسة العالمية وتحقيق الطموحات المستقبلية بشكل مناسب وفعّال، ويعزز مكانة المملكة عالميًا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

 

من جانبه، أعرب الدكتور ولاء الصانع، عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الطائف، عن امتنانه للدعم الكبير الذي تلقته الجامعة من القيادة الحكيمة، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار جهود الجامعة لتطوير العملية التعليمية ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال. وأكد الصانع أن تصنيف الجامعة في عام 2024 يعد إنجازًا مهمًا على الصعيدين المحلي والعالمي، ويعكس التزامها بتحقيق أعلى معايير الجودة العالمية وتحقيق أفضل النتائج في المجالات الأكاديمية والبحثية.