تمويل فوري أون لاين

تمويل فوري أون لاين

قبل التطرق لمعنى تمويل فوري أون لاين وجب اولا التنويه نشاط التمويل بشكل عام وايضا عن النشاط المالي بين الشركات والمصارف “البنوك”.

تعريف التمويل المالي بشكل عام

يوجد لنشاط التمويل جانبان الجانب الأول من جوانب عملية التمويل هو الشركة أو الشخص المقترض أو ما يسمى أيضا بالجانب المدين.

حيث تقوم الشركات و المنظمات و الأفراد بتحديد احتياجاتهم من الأموال ثم تحديد مصادر الحصول على هذه الأموال.
نشاط التمويل يرتبط بالعديد من الدراسات أهمها دراسة الاموال وايضا الاصول المملوكه للشركه او المنظمة، ثم دراسة كيفية إدارة هذه الاصول والاموال، وتحديد مدى خطورة المشروع القائم أو المشروع الذي على وشك القيام به ، وان يكون الشخص المقترض ملم بعلوم إدارة الأموال حتى يحقق الاستفادة القصوى من اعتماده على مصادر تمويل خارجية.

أما الجانب الآخر من جوانب عملية التمويل المالي هو الشركة المقرضة أو الشركات الدائنة وهى الشركات التى تقوم بإعطاء الجانب الأول القروض في مقابل فوائد يتم دفعها تدريجيا مع أصل المبلغ.

أنواع الشركات من حيث نشاطها المالي

تتقلب طبيعة الشركات المالية فهناك شركات تحاول ان تجعل ايراداتها تغطي مصروفاتها بشكل كبير وبعد سحب المصروفات وإذا تبقى من الإيرادات فائض تقوم الشركه اما باقراضه لشركات اخري او تقوم بتوسيع نشاطها.

وهناك شركات اخرى لا يتبقي من نشاطها فائض او لا تغطي ايراداتها ومصروفاتها فتكون مجبره علي الاقتراض من البنوك او من الشركات الاخري بشكل مباشر، وقد تلجأ هذه الشركات للبحث عن تمويل حتى تقوم بتوسيع دائرة نشاطها.

وهناك وسائل أخرى قد تستخدمها هذه الأنواع من الشركات في توسيع دائرة نشاطها مثل طرح أسهمها في السوق حتى تجذب مستثمرين او طرح سندات، فهذه الوسائل تعمل على جنى الاموال التي تحتاجها الشركة وبذلك تصبح الشركة مديونة للمستثمرين بقيمة السهم او السند.

تدخل المصارف فى النشاط المالى بين الشركات

يقوم البنك بجمع الأموال من الشركات الدائنه ويدفع لها ثمن فوائد هذه المبالغ، ومن جهة أخرى ييسر البنك خطوات إقراض الشركات المدينة ويفرض عليها فوائد مستمرة طوال فتره سداد المبلغ الأصلي، وبذلك ينسق البنك بين المقرضين والمقترضين دون عناء للشركات.

إدارة مسار الأموال من أهم المواضيع المالية فهى تتحكم في أهم عنصر من عناصر قيام المؤسسات والشركات و الافراد، ولذلك التخطيط الجيد و الاستغلال الأمثل لهذه الموارد يؤدي إلى نجاح المنظمه و تحقيقها للأرباح التى تعلى من قيمة أسهمها في السوق.

تعريف تمويل فوري أون لاين

شركة فوري: هي عبارة عن شركة مصرية مساهمة تم انشائها عام 2008 في شهر يونيو من خلال رجل الأعمال المصري أشرف صبرى، فهي شركة تعمل في مجالات المحافظ الإلكترونية والمدفوعات الإلكترونية وايضا التكنولوجيا المالية والتمويل الفوري، مقرها الأساسي يكون القرية الذكية.

تقدم شركة فورى خدماتها الإلكترونية من خلال العديد من المواقع داخل مصر حتى تم طرح أسهمها في البورصة عام 2019 وأصبحت في عام 2020 أول شركة مصرية ناشئة تكون ضمن الشركات صاحبه القيمة التسويقية الأعلى من مليار دولار.

تتعدد الشركات والمنظمات المساهمة في شركة فورى وهما

شركه الفا اوريكس ليمتد _ بلاك سبارو الاستثمارات طويلة الأجل _ بنك مصر _ البنك الاهلي المصري _ ريسبونس بالتي للاستثمار _ صندوق المؤسسه المصريه الأمريكيه _ سيف الله قطري سعدى حسن قطرى _ أكتيس مصر للمدفوعات موريشيوس المحدوده _ ماجده رافت جندي حبيب _ اشرف كامل موسى صبرى.
كل هذه المنظمات لها نصيب من أسهم شركة فورى بنسب مختلفة، الشركات المساهمة تكون بخلاف الشركات التابعة.

تمويل فوري أون لاين

يتناسب تمويل فوري أون لاين مع المشروعات المتناهية في الصغر حيث يستطيع صاحب المشروع القائم منذ عام على الاقل ان يحصل على قرض او ما يسمي تمويل فوري أون لاين من خلال برنامج فوري.

من خلال برنامج تمويل فوري أون لاين تستطيع الحصول على قرض يبدا من مبلغ 10 آلاف جنيه وحتى مبلغ 220 ألف جنيه ويتم السداد على فترة تمتد من 6 أشهر وحتى 36 شهر.

لا يحتاج أصحاب المشاريع المتناهية الصغر الى الذهاب الى اى فرع من فروع فوري حيث أن كل التفاصيل تكون موجودة على برنامج تمويل فوري أون لاين .

من خلال تطبيق فوري تستطيع وضع كل بياناتك والحصول على قيمة القرض في 3 دقائق ، حيث أن هذا التطبيق يكون سهل اثناء التعامل معه بفضل وجود الإرشادات الدائمة في هذا التطبيق.

تمويل فوري أون لاين دول وجود ضامن

كيف تستطيع أن تحصل على قرض او تمويل من برنامج تمويل فوري أون لاين دون وجود ضمانات ؟

إذا كانت قيمة القرض المطلوب سحبه من 10 آلاف جنيه إلى 34 ألف جنيه فإن في هذه الحالة لا يتطلب وجود ضمانات لهذا القرض ولكن هناك بعض الشروط الواجب توافرها حتى تحصل على ذلك القرض الا وهي:

  • الشخص المدين او طالب التمويل يجب ان يكون متمتع بالجنسيه المصريه.
  • أن يحمل بطاقة سارية برقم قومى ساري.
  • أن يكون لهذا الشخص سمعه ائتمانية جيدة فيجب أن يكون السجل الائتماني الخاص بك خالى تماما من أي تلاعبات أو تهرب من دفع الأقساط الشهرية للقرض، حيث أن فساد السمعة الائتمانية لك قادرة على الوقوف كعقبة امامك اثناء محاولتك للحصول على قروض أو تمويل.
  •  أن يتراوح عمر هذا الشخص المقبل على اخذ القرض بين 21 عام و حتي 60 عام.
  • المشروع الخاص به يجب أن يتجاوز السنة على انشائه و وجوده ككيان قائم على أرض الواقع .
  •  يتم تقديم صوره حتى يتم إثبات محل الإقامة و أيضا لإثبات مقر قيام النشاط سواء كان قائم في مكان مملوك او مكان مستأجر، وتكون الايصالات حديثه لا تتخطى 6 شهور.

و لكن عند رغبتك في زيادة القرض من 34 ألف وحتي 59 ألف يجب عليك تقديم ضمان المرتب الثابت الذي تتقاضاه واذا كنت من أصحاب المعاشات يجب تقديم المعاش كضمان، ولكن إذا زادت قيمة القرض من 59 ألف إلى 220 ألف فيتم تقديم نوعين أو ضمانين اثنين.

بعض الخطوات البسيطة حتى تحصل على تمويل فوري أون لاين في زمن بسيط

  • يتم اختيار المبلغ المطلوب الحصول علي تمويل من قبل تمويل فوري أون لاين .
  • اختيار وتحديد فترة التمويل أو كما يطلق عليها فترة السداد .
  • التأكد من كل التفاصيل و الثغرات المالية.
  • تقوم بعملية التوقيع الالكتروني حيث تقوم بالتوقيع على جميع المستندات الالكترونية المطلوب منك التوقيع عليها.
  • في حالة حصولك على الموافقة الفورية من الممول يتم تحويل المبلغ المطلوب بشكل تلقائى للحساب الخاص بك.

وفي النهاية اود ان انوه الى ان تمويل فوري أون لاين يدعم المشاريع متناهية الصغر التي تحتاج إلى بعض المبالغ المحددة حتى يستمر هذا المشروع على عكس تمويل الشركات الكبيرة الذي أشرنا إليه من قبل من خلال هذا المقال.