تطويل الشعر 20 سم في الشهر

تطويل الشعر 20 سم في الشهر

تطويل الشعر 20 سم في الشهر، يبحث الكثير عن طرق لتطويل الشعر وزيادة كثافته بطرق طبيعية أو عن طريق المنتجات
وهناك العديد من الطرق والوصفات لتطويل الشعر 20 سم في الشهر،

زيت النعناع

فهو يعتبر من أكثر الزيوت المعروفة بترطيب الشعر وجعل الشعر ذو رائحة طيبة، وايضا على جعل الشعر متين والبصيلات قوية، ويساعد زيت الزيتون على سرعة نمو الشعر، ويجعل فروة الرأس خالية من أي شوائب وطريقة استخدامه كالآتي:

  • احضري ملعقتين زيت نعناع وملعقتين زيت زيتون و٥ ملاعق زيت خروع.
  • اضيفي المكونات السابقة واخلطيها جيدًا ثم ضعيها على شعرك لمدة ٣ ساعات، وبعد غسل الشعر تلاحظين الفرق ستجدين الشعر ينمو.

زيت اللافندر

احدى طرق تطويل الشعر 20 سم في الشهر هي استخدام زيت اللافندر لما له من اهمية كبيرة حيث يعمل على التخلص من بعض مشاكل الشعر وهو ليس فقط زيت ذو رائحة، فهو يقضي على تساقط الشعر نهائيًا، ويمنع ظهور القشرة في الشعر فهو عبارة عن زيت عشبي عطري يعمل على حل مشاكل الشعر وطريقة استخدامه كالآتي: –

  • احضري ٥ ملعقة زيت لافندر ملعقتين زيت سمسم ملعقة زيت جوز هند و امزجي هذه المكونات مع بعضهما ثم ضيفيهم على حمام مائي.
  • واغسلى شعرك بعناية من الزيوت وانتظري لمدة نصف ساعة ثم قومي بتغطية شعرك.

عصير البصل لتطويل الشعر

الشعر يحتاج إلى الاهتمام والعناية ليكون صحيا وطويلا، وأحد الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها هو عصير البصل، يحتوي البصل على الكبريت الذي يساعد في تعزيز إفراز الكولاجين في الأنسجة، مما يساعد على إعادة نمو الشعر، يمكن طحن حبة بصل وعصرها للحصول على العصير، ثم توضع الشرائح على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة قبل شطف الشعر بالشامبو.

حليب جوز الهند لتطويل الشعر

يعد حليب جوز الهند من المكونات الطبيعية التي تعزز نمو الشعر وتقوية ويمكن تطويل الشعر 20 سم في الشهر مع استخدام حليب جوز الهند، فيمكن استخدامه عن طريق مزجه مع اللبن للحصول على خليط مغذي. ويتم وضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

البيض لتطويل الشعر

يعتبر البيض من المواد الطبيعية التي تعزز نمو الشعر وتساعد في إصلاح تلفه. يمكن خلط البيض مع الزيتون والعسل ووضعه على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء البارد والشامبو.

الصبار لتطويل الشعر

يمكن استخدام الصبار أيضا لأن له فوائد عديدة لعلاج تساقط الشعر وتطويل الشعر ، ويعمل على ترطيب الشعر والتقليل من قشرة الشعر وفروة الرأس ، ويسمح أيضا بتنفس بصيلات الشعر وزيادة كثافته .

ماسك العسل وزيت الزيتون لتطويل الشعر

العسل وزيت الزيتون يمكن استخدامهما معا ماسك لتغذية الشعر وترطيبه وتطويل الشعر 20 سم في الشهر. يتم خلط نصف كوب من العسل مع ربع كوب من زيت الزيتون وتوزيعه على الشعر لمدة نصف ساعة قبل الشطف بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة الموز

تطبيق وصفة الموز السريعة لتطويل الشعر يعتبر خطوة مهمة في روتين العناية بالشعر. يتم هرس حبة من الموز وإضافة ملعقة من العسل الأبيض، ثم يتم خلطهم معاً بشكل جيد.

بعد ذلك، يتم تطبيق الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويترك لبعض الوقت حتى يتم امتصاصه من قبل الشعر قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة الزبادي

أما بالنسبة لاستخدام الزبادي لتطويل الشعر، فيمكنك تجربة هذه الوصفة كبديل طبيعي للبلسم التقليدي، كل ما عليك فعله هو تمشيط الزبادي على الشعر، من الجذور حتى الأطراف، وتركه لمدة تتراوح بين 30 دقيقة.

بعد ذلك، قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. يعتبر الزبادي مصدراً غنياً بالفيتامينات والبروتينات التي تساعد في تعزيز نمو الشعر.

قد تكون هذه الخطوات بسيطة، لكنها تسهم بشكل كبير في تحسين صحة الشعر وتطويله بشكل طبيعي. قومي بتجربة هذه الوصفات لتطويل الشعر 20 سم في الشهر كما ستلاحظين الفرق في جودة شعرك بمرور الوقت.

وختاما زيت السمك له نتائج مبهرة للشعر،حيث يعد زيت السمك يوجد به الأوميغا 3 ، التي تعمل على إصلاح الشعر وتقويته لانه ملئ بالفيتامينات ويعالج الشعر من التساقط ويزيد من متانة الشعر لانه يحتوى على جميع العناصر الغذائية.