ترتيب الدوري الأسباني

ترتيب الدوري الأسباني

ما هو ترتيب الدوري الأسباني، في نهاية موسم الدوري الإسباني، تم تحديد ترتيب الفرق وفقًا لأدائها خلال الموسم، وقد شهد هذا الموسم منافسة شرسة بين الفرق على المراكز العليا في الترتيب. إليكم الفرق في ترتيب الدوري الأسباني بعد ختام الموسم.

 ريال مدريد

بتحقيقه لمجموعة كبيرة من الانتصارات وعدم تعرضه للخسارة إلا مرة واحدة، استطاع ريال مدريد أن يتصدر جدول الترتيب برصيد 75 نقطة، مما جعله يتوج بلقب بطل الدوري.

برشلونة
في ترتيب الدوري الأسباني لم يبتعد برشلونة كثيرًا عن المنافسة، إذ جاء في المركز الثاني برصيد 67 نقطة بفارق ثمان نقاط عن ريال مدريد، وقدم أداءً جيدًا خلال الموسم.

جيرونا
بتحقيقه لعدد كبير من الانتصارات وعدم تعرضه للهزيمة سوى خمس مرات، نجح جيرونا في إحراز المركز الثالث برصيد 65 نقطة، وهو إنجاز مميز للفريق.

وبهذا الشكل شهد موسم الدوري الإسباني منافسة قوية وأداء مميزًا من قبل عدة فرق، مما أضفى على البطولة جوًا مثيرًا وتشويقًا للمشجعين.

واستكمالا لترتيب الدوري الأسباني نجد أن أتلتيكو مدريد حقق المركز الرابع في الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، بعد تحقيق 18 فوزًا وتعادل في 4 مباريات وخسارة 8 مباريات.

أما المركز الخامس فكان من نصيب أتلتيك بلباو برصيد 56 نقطة. وجاء ريال سوسيداد في المركز السادس برصيد 49 نقطة، بعد أن حقق 13 فوزاً وتعادل في 10 مباريات وخسر 7 مباريات.

في المركز السابع من ترتيب الدوري الأسباني جاء فريق فالنسيا برصيد 44 نقطة بعد تحقيق 12 فوزًا وتعادل في 8 مباريات وخسارة 10 مباريات. وفي المركز الثامن جاء ريال بيتيس برصيد 42 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن فالنسيا.

واحتل أوساسونا المركز التاسع برصيد 39 نقطة بعد تحقيق 11 فوزًا وخسارة 13 مباراة، وجاء فياريال في المركز العاشر برصيد 38 نقطة، يليه خيتافي بنفس الرصيد في المركز الـ الحادي عشر.

ترتيب الدوري الأسباني في المراكز الأخيرة من الدوري جاء قادش في المركز التاسع عشر برصيد 25 نقطة، وغرناطة في المركز العشرين برصيد 14 نقطة، وتراجع الميريا إلى المركز التاسع عشر برصيد 13 نقطة، فيما احتل فياريال المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة.

ترتيب الدوري الأسباني لعام ٢٠٢٤

في دوري الأبطال يحتل نادي ريال المركز الأول بعد لعب 30 مباراة، حيث حقق 23 فوزاً، تعادل في 6 مباريات، وتلقى هزيمة واحدة، بلغت نقاطه 75 نقطة مسجلاً 66 هدفاً وتلقى 20 هدفاً.

بالمقابل يأتي نادي برشلونة في المركز الثاني بعد أداء جيد، حيث حقق 20 فوزًا وتعادل في 7 مباريات، وخسر 3، بلغت نقاطه 67 نقطة، مسجلاً 61 هدفًا وتلقى 34 هدفًا.

أما في المركز الثالث فقد وجد نادي غيرونا نفسه بعد تحقيق 20 فوزًا وتلقي 5 هزائم، مع تعادل في مباراتين، بلغت نقاطه 65 نقطة، مسجلاً 62 هدفًا وتلقى 36 هدفًا.

وفي المركز الرابع يأتي أتلتيكو مدريد بعد فوزه في 18 مباراة وخسارته في 8، وتعادل في 4 مباريات. بلغت نقاطه 58 نقطة، مسجلاً 56 هدفًا وتلقى 35 هدفًا.

أما في دوري أوروبا فقد حل نادي أتلتيك بيلباو في المركز الخامس بعد تحقيق 16 فوزًا وتلقي 6 هزائم، وتعادل في 8 مباريات، بلغت نقاطه 56 نقطة، مسجلاً 50 هدفًا وتلقى 28 هدفًا.

خيتافي

في المركز الـ 30 من ترتيب الدوري الأسباني برصيد 9 نقاط، شهد خيتافي أداءً متذبذبًا خلال الموسم، بدأوا خسارتين متتاليتين، لكنهم نجحوا في تحقيق انتصار واحد. بالرغم من تحسن الأداء في بعض المباريات، إلا أنهم استمروا في تجربة الهزائم لاس بالماس.

في المركز الـ 30 أيضًا بـ 10 نقاط، لم تكن نتائج لاس بالماس مبهجة، تفاوتت أداؤهم بين الهزائم المتتالية والتعادلات المحبطة، دون تحقيق أي انتصار يذكر مما جعلهم ينزلون إلى قاع جدول الترتيب.

ألافيس

مع 8 انتصارات فقط من أصل 30 مباراة، وتعادل 8 مرات أخرى تبقى ألافيس تحتل المركز الـ 30 برصيد 32 نقطة، لكن مع فارق نقاط يقترب من العشرة بالرغم من بعض الانتصارات المشجعة، إلا أن الهزائم الكثيرة تسببت في موقفهم الصعب.

إشبيلية

بتسعة انتصارات وخمس هزائم جنبًا إلى جنب مع 10 تعادلات، تبقى إشبيلية في موقع متوسط برصيد 37 نقطة، لقد استطاعوا تحقيق بعض الانتصارات المهمة والحفاظ على توازنهم، ولكنهم يواجهون تحديات في الحفاظ على استقرارهم.

مايوركا

تقاسم مايوركا النقاط مع إشبيلية برصيد 31 نقطة مع 6 انتصارات و11 تعادلًا، بينما استطاعوا تحقيق بعض الانتصارات الهامة، فإن تعادلاتهم الكثيرة قد أثرت على تقدمهم في الجدول وخاصة بوجود فارق الأهداف السلبي.

رايو فاليكانو
مع 30 نقطة، يجد رايو فاليكانو نفسه في وضع صعب في ترتيب الدوري الأسباني. فقد تعرضوا لـ 12 هزيمة، مقابل 6 انتصارات و12 تعادلًا هذا الأداء الهزيل جعلهم يواجهون صعوبات كبيرة في المنافسة.

سيلتا فيغو
بـ 28 نقطة وبفارق أهداف سلبي 12، تراجع سيلتا فيغو إلى المركز الـ 30 رغم بعض الانتصارات المهمة، فإن الهزائم كانت أكثر بكثير وهو ما أثر على ترتيبهم في الدوري.

قادش
تحقيقهم لـ 4 انتصارات فقط، وتعادل في 13 مباراة، وخسارتهم في 13 أخرى تم إقصائهم من المنافسة مع فارق الأهداف السلبي الكبير، كان من الصعب عليهم تحقيق نتائج إيجابية بانتظام.

غرناطة
كان موسم غرناطة صعبًا للغاية إذ حصلوا على 2 انتصارات فقط و8 تعادلات، بينما خسروا 20 مباراة مما جعلهم ينزلون إلى الدرجة الثانية.

ألمرية
وجاء أخيرًا في ترتيب الدوري الأسباني لعام 23/24، بفوز واحد و10 تعادلات و19 هزيمة، وبفارق أهداف سلبي 32، تم إقصاء ألمرية من المنافسة بسبب أدائه السيء.