تخسيس الكرش بسرعة للنساء

تخسيس الكرش بسرعة للنساء

يعد ظهور الكرش من أكثر المشكلات التي تواجه العديد من النساء، حيث يعد تخسيس الكرش بسرعة للنساء من الأمور المهمة والضرورية لدى الكثير من النساء حتى تحصل على مظهر أنيق و جذاب، وبذلك يمكنها ارتداء العديد من الملابس المناسبة لها.

فإذا كنت تعانين من تراكم الدهون في منطقة البطن، حيث تعد منطقة البطن من أكثر مناطق الجسم عرضة لتراكم الدهون خاصة عند السيدات،  وإذا كنت تبحثين عن أسرع الحلول الفعالة لعملية تخسيس الكرش بسرعة للنساء.

في هذا المقال سنقدم لك طرق مفيدة وفعالة للتخلص من الكرش بسرعة فيجب عليك إتباع هذه الطرق حتى تتمكنين من نتائج فعالة ورائعة، على الرغم من أن هذه النتائج تختلف من شخص لآخر لكن مع الصبر ستتمكنين من الوصول إلى ما تريدين.

ما هو الكرش؟

ويعرف الكرش بتراكم الدهون في منطقة البطن فهذه الدهون تكون ضارة جدا بالصحة وتسبب الكثير من الأمراض

 

الكرش  يسبب مشكلة كبيرة تواجه معظم النساء فقد يعتقد البعض أنه بسبب السمنة أو الوزن الزائد ولكن هناك أسباب أخري قد يكون هذا السبب بعيدا عن الوزن الزائد أو البدانة ، و الدهون الزائدة في البطن تختلف من إمرأة إلى أخرى ويوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك.

 

ما هي أنواع الكرش لدى النساء؟

  • كرش الأمومة:

فهذا النوع من الكرش ينطبق على النساء التي مرت بفترة الحمل والولادة فهو يترك أثرا بعد الولادة، حيث يسقط الرحم نتيجة عملية ثقل الحمل ويرجع الرحم بعد فترة زمنية إلى حجمه الطبيعي ،حيث يوجد العديد من النساء من يكون لديه هذه البطن أو ما يسمى بكرش الأمومة فن نصحها بعدم عمل التمارين الرياضية الخاصة بالبطن لأنها تسبب لها الضرر خاصة بعد الولادة

فيجب على النساء أن تتبع نظاما غذائيا يكون مناسبا لتخسيس الكرش بسرعة للنساء ،كما يجب عليها تناول المكسرات والسمك والأطعمة التي تساعد على حرق الدهون الموجودة في البطن

  • كرش التوتر:

فهذا النوع من الكرش وهو يكون بسبب الشعور بالعصبية والتوتر الدائم فيساعد ذلك على تراكم الدهون في البطن ويكون في منتصف البطن وحول السرة وتكون هذه المنطقة مائلة للصلابة.

فيجب الاسترخاء والمشي لمدة ساعة زمنية كل يوم، فذلك يساعد على التخلص من كرش التوتر.

  • كرش الإنتفاخ:

وهذا النوع يكون أحد أنواع زيادة الدهون في البطن لدى النساء تلاحظ النساء دائما البطن منتفخة خاصة في المساء خلاف ما يظهر على البطن في الصباح ستجد البطن مسطحا وذلك يرجع الى تناول بعض الوجبات من الأطعمة التي تتسبب في انتفاخ المعدة وزيادة  الغازات مثل الألبان المصنعة والجبن والزبدة وغيرها من الأطعمة التي تسبب في الانتفاخات، كذلك إضافة الملح بكثرة فهو يعمل على احتباس السوائل داخل الجسم.

وكذلك أيضا كثرة تناول الطعام الغني بالكربوهيدرات و المليء بالدهون

الإفراط في تناول المشروبات الغازية كما يسبب أيضا إضطرابات في عملية الهضم وكل ذلك يرجع الى تناول الوجبات بالطريقة الخاطئة

فأنصح بعدم تناول الطعام في ساعات متأخرة من الليل، كما يجب أيضا القيام بمضغ الطعام جيدا حتى يسهل من عملية الهضم، فذلك أيضا يساعد على تخسيس الكرش بسرعة للنساء و التخلص من كرش الإنتفاخ

أما بالنسبة للتمارين تقوم السيدات التي تعاني من كرش الإنتفاخ بالاستلقاء على الظهر والاسترخاء وخاصة في فترة الصباح وتأخذ نفس عميق من البطن أكثر من مرة، وبعد تناول الطعام يجب ممارسة الرياضة بطريقة المشي لأنها تساعد على عملية الهضم

  • الكرش الهرموني:

وهذا النوع يوجد في الجزء السفلي من البطن والسبب في ظهوره يكون خلل في الهرمونات ويرجع ذلك إلى كسل في الغدة الدرقية أو فرط في نشاطها أو من الممكن أنه يرجع إلى إحتباس السوائل التي ترافق الدورة الشهرية أو من الممكن يرجع السبب في ذلك الكرش إلى التغيرات الهرمونية المرافقة لانقطاع الطمث وكبر السن بالنسبة للمرأة

  • كرش الطبقات:

وهذا النوع من الدهون المتراكمة أو الزائدة يكون بسبب الجلوس لفترات طويلة وعدم الحركة أو بسبب التوتر العصبي وتناول الكثير من السكريات في الأطعمة

تخسيس الكرش بسرعة للنساء والتخلص من كرش الطبقات يجب الإمتناع عن تناول السكريات التي تدخل في الحلويات والامتناع أيضا عن الدهون ويجب تناول الخضروات والحبوب وتناول البروتينات  كما يجب أيضا القيام بممارسة الرياضة مثل المشي لمدة ساعة في الصباح الباكر يوميا فهذه من الرياضات مفيدة لتخسيس الكرش

يوجد طرق تخسيس الكرش بسرعة للنساء:

 

يوجد العديد من الطرق الطبيعية المختلفة التي تساعد في تقليل دهون البطن ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

 

  • ممارسة التمارين الرياضية:

 

لكل سيدة تريد إنقاص الدهون المتراكمة لديها في البطن أن تقوم بممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة ساعة، فذلك يساعد على تخسيس الكرش بسرعة للنساء ومن أهم هذه التمارين الرياضية هي المشي فهو من أسهل وأبسط التمارين فهو يساعد على حرق الدهون، كما يساعد أيضا على تحسين صحة القلب.

 

  • إتباع نظام غذائي صحي:

 

حيث يساعد النظام الغذائي الصحي على إنقاص الدهون الزائدة في منطقة البطن، كما يجب تناول الأطعمة التي يوجد بها ألياف لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنها أيضا تقلل من امتصاص السعرات الحرارية.

تناول البروتين فهو يساعد على حرق الدهون، كما ينصح أيضا بتناول الدهون الصحية لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

كما يجب على النساء اللاتي تريد تخسيس الكرش بسرعة للنساء أن تقلل من السكريات المضافة لأنها سبب في زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن وتقلل أيضا من الكربوهيدرات لأنها تسبب في إطارات الدهون وزيادة الوزن خاصة في منطقة البطن ،كما يجب أيضا أن نقوم بشرب الماء بكميات كبيرة لأنه يساعد على الشعور بالشبع ويساعد أيضا على تحسين عملية الهضم.

النوم الكافي: عدم النوم الكافي يسبب في تراكم الدهون وزيادة الوزن خاصة في منطقة البطن لدى النساء

التقليل من التوتر العصبي فهو يسبب أيضا في تراكم الدهون و زيادة الوزن فيجب من تقليل التوتر والضغط العصبي والقيام بتمارين مناسبة والاسترخاء حتى لا تتسبب في زيادة الدهون في البطن.

 

ما هي المشروبات التي تساعد على تخسيس الكرش بسرعة للنساء؟

 

يوجد العديد من المشروبات التي تساعد على تخسيس الكرش بسرعة للنساء ومن أهم هذه المشروبات ما يلي:

  • مشروب الزنجبيل:

 

فهو من المشروبات التي تساعد على خسارة دهون البطن كما أنه يساعد على تقليل الشهية، كما يساعد أيضا على تحسين عملية الهضم وحرق الدهون،  فينصح بتناول كوب من الزنجبيل قبل تناول الطعام ويفضل في الصباح على الريق.

  • الماء:

 

يعتبر الماء من أفضل وأهم المشروبات التي يساعد في عملية تخسيس الكرش، كما أنه يساعد في تحسين عملية الهضم ،و يساعد الماء أيضا على الشعور بالشبع لأطول فترة.

 

  • الشاي الأخضر:

 

يحتوي هذا النوع من المشروبات على مضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون في منطقة البطن فينصح بشرب الشاي الاخضر لو مرتين يوميا.

 

خل التفاح:

 

يساعد خل التفاح على تحسين عملية الهضم فينصح بتناول ملعقة كبيرة من خل التفاح مذابة مع كوب من الماء   قبل تناول الطعام.

 

عصير الليمون: 

 

عصير الليمون يقوم  بتنظيف الجسم من السموم ،كما أنه يحسن من عملية الهضم ،و يساعد على تخسيس الكرش بسرعة للنساء وينصح بتناول كوب من عصير الليمون مع الماء الدافئ ويكون صباحا على الريق قبل الطعام.

فمع إتباع هذه الطرق ستتمكنين من تخسيس الكرش بسرعة للنساء والحصول على مظهر رشيق وقوام صحي.