تابي التقسيط

تابي للتقسيط

تابي للتقسيط خدمة تم إطلاقها للتقسيط في المملكة العربية السعودية في يوليو 2020. يتمثل الهدف من تابي في تسهيل عملية الشراء من خلال خاصية ” اشترِ الآن وادفع لاحقاً ” وهي خدمة تقدمها الشركة التي مقرها في الإمارات العربية المتحدة.

تتيح تابي للمستخدمين شراء المنتجات عبر الإنترنت أو في المتاجر الفعلية، ثم تقسيط المشتريات على أربعة أقساط شهرية دون إضافة فوائد أو رسوم خفية. يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق تنزيل التطبيق والاشتراك باستخدام المعرّف الخاص وربطه ببطاقة بنكية أو ائتمانية صالحة.

للدفع عبر تابي، يتعين على المستخدم دفع 25٪ فقط من قيمة المشتريات، وبقية الأقساط الثلاث المتبقية ستتم تذكيره بها دون تحصيل فوائد أو رسوم إضافية.

لاقت خدمة تابي للتقسيط ترحيبًا واستحسانًا كبيرًا في الإمارات والسعودية، حيث تمنح للمتسوقين حرية ومرونة أكبر عند التسوق عبر الإنترنت أو في الشركات الشريكة لتابي من محلات ونقاط بيع. تعد هذه الخدمة آمنة ومضمونة وتوفر فائدة كبيرة للمستهلكين في عملية التسوق.

كيف تطبق تابي للتقسيط أحكام الشريعة؟

تلتزم تابي بالامتثال لمبادئ الشريعة الإسلامية كأولوية رئيسية في خدماتها للتقسيط. تعتني تابي أيضًا بالحفاظ على هذه القيم في جميع جوانب أعمالها وفقًا للنصوص الشرعية. تكرس تابي جهودها المستمرة لإيجاد حلول مبتكرة لتلبية احتياجات القطاع وتلبية احتياجات المستهلكين. وبجانب ذلك، تضع تابي مرجعية للقوانين الشرعية وتطلب استشارات قانونية فقهية لضمان تطابق آليات خدماتها مع هذه المبادئ. من أجل ضمان هذا الامتثال، تمت منح تابي شهادة الاعتماد الشرعي من قبل دار المراجعة الشرعية البارزة في مجال الاستشارات والرقابة الشرعية، وهي مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي. دار المراجعة الشرعية تقدم خدماتها لقطاعات الأعمال في العديد من الدول حول العالم، حيث تعمل كمستشار ومراقب شرعي للشركات في 15 دولة مختلفة بما في ذلك الولايات المتحدة، أوروبا، أفريقيا، آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

خدمات تابي للتقسيط تتضمن مميزات عديدة. الأولى هي خاصية تقسيم المشتريات إلى 4 أقساط شهرية دون فوائد، حيث يحصل العملاء على حرية تقسيم مشترياتهم وسداد المبلغ على فترة ممتدة من 4 أشهر دون أي تكاليف إضافية.

الميزة الثانية هي خاصية الدفع لاحقًا، حيث يتمكن العملاء من تجربة المنتجات التي يشترونها قبل الدفع، وذلك بتوفير فترة إضافية للدفع تمتد لمدة 14 يومًا دون تحمل أي رسوم إضافية.

تسعى تابي لتوفير خدماتها بطرق تتماشى مع القيم الشرعية، وتضمن تطبيقها من خلال الاستشارات القانونية والفقهية المتخصصة. تابي تلتزم بتقديم خدمات مبتكرة ومرنة تلبي تطلعات العملاء وتوفر لهم تجربة تسوق فريدة وميسرة.

 

تابي هي شركة تسعى جاهدة لتقديم حلول ابتكارية بشفافية تامة، ودون التنازل عن المبادئ الشرعية و الأخلاقيات المتعارف عليها داخليا وعالميا.

لماذا تحب العلامات التجارية الرائدة في المنطقة خدمة تابي للتقسيط؟

تابي تقوم بتحويل مئات الآلاف من المتسوقين إلى متاجر شركائها عبر حملات التسويق المشتركة. هذا يعني أن عملائها هم عملائك. بفضل وجود تابي، يمكن للعلامات التجارية الرائدة الوصول إلى جمهور أكبر وزيادة المبيعات.

تابي متوفرة حيثما يكون عملائك. بفضل تطبيق المتجر وإمكانية البيع عبر الموقع الإلكتروني والمتجر الفعلي، يمكن للمتسوقين إجراء عمليات الشراء بكل سهولة.

تجربة الدفع مع تابي مميزة ومحبوبة من قبل المتسوقين. تقدر الخدمة بنسبة 81 على مؤشر صافي نقاط الترويج (NPS)، مما يشير إلى رضا المتسوقين عنها.

تابي تقدم بدائل أفضل للدفع عند الاستلام. خيار ” تقسيم قيمة المشتريات على 4 دفعات ” بدون فوائد يشجع المتسوقين على اختيار تابي بدلاً من الدفع عند الاستلام.

تابي شركة مصرحة من قبل البنك المركزي السعودي لتقديم خدمات تمويل الدفع بالأجل في المملكة العربية السعودية. كما حصلت تابي على شهادة التوافق مع الشريعة الإسلامية شهادة المعيار العالمي المتعلقة بأمان بيانات بطاقات الدفع الائتمانية. هذا يعني أن تابي موثوقة وملتزمة بالمعايير والأنظمة الأمنية.

تابي حصلت على تمويل من أكثر من 10 مستثمرين رائدين إقليميًا وعالميًا. هذا يدل على ثقة المستثمر

بتابي للتقسيط

ما هي الشركات التي تتعامل مع تابي؟

تتعامل تابي مع العديد من الشركات المرموقة، بما في ذلك أديداس وايكيا وسنتر بوينت وجولدن سنت وتكييف وغيرهما من مئات المتاجر الشهيرة. باستخدام تابي، يمكنك أن تقوم بإضافة المنتجات التي ترغب في شرائها إلى سلة الشراء واختيار تابي كطريقة دفع.

التأخير عن السداد في الميعاد المحدد

إذا لم تقم بسداد الفاتورة المستحقة في الموعد المحدد، ستبدأ عملية التذكير بواسطة رسائل تذكيرية منتظمة عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة قبل أي مدفوعات مستحقة. يهدف هذا الإجراء إلى تجنب التأخير في السداد وتذكيرك بالمبالغ المستحقة.

إذا لم يتمكن تابي من تحصيل المدفوعات في تاريخ السداد المحدد، سيتم تعليق خدمة الشراء باستخدام تابي حتى يتم سداد المبالغ المستحقة. يعني هذا أنه لن يتمكن العميل من استخدام تابي لإجراء أي عمليات شراء حتى يتم السداد.

وفي حالة القيام بالدفع بعد الموعد المحدد، سيتم فرض رسوم تحصيل إضافية على العملاء في أسواق الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، وقطر. وهذا يعني أنه يتعين على العميل دفع مبلغ إضافي كرسوم لتكاليف إجراءات التحصيل.

وبالنسبة للعملاء في المملكة العربية السعودية، اعتبارًا من 16 ديسمبر 2023، فإنه لن يتم فرض أية رسوم تحصيل على طلبات تابي للتقسيط. هذا يعني أن العملاء في المملكة العربية السعودية لن يتعرضوا لأي تكاليف إضافية بسبب التأخير في السداد.

تلك هي الإجراءات المتبعة من قبل تابي للتعامل مع التأخير في سداد الفواتير المستحقة، وتبدأ من رسائل التذكير المنتظمة حتى الرسوم الإضافية على عملاء بعض الأسواق. وبالنسبة للعملاء في المملكة العربية السعودية، فإنهم لن يكونوا معرضين لأي رسوم تحصيل بعد تاريخ محدد.

كيف يعمل نظام تابي؟

تابي هو نظام دفع يمنح المتسوقين القدرة على الشراء والدفع في وقت لاحق وفقًا لراحتهم. بدلاً من دفع المبلغ الكامل عند إتمام الشراء، يمكن للمتسوقين تقسيم المبلغ على 4 دفعات يتم سدادها على مدار فترة زمنية محددة.

تابي يعمل بدون فوائد أو رسوم، فهو يستند إلى مبدأ الثقة بدلاً من مبدأ الفوائد المالية. يهدف تابي إلى تسهيل التسوق وتوفير طريقة سهلة ومريحة للمتسوقين للشراء الآن والدفع لاحقاً.

بالإضافة إلى ذلك، يمنح تابي المتسوقين فرصة كسب كاش باك. عند التسوق من العلامات التجارية الشريكة على موقع وتطبيق تابي، يمكن للمتسوقين كسب جزء من المبلغ المدفوع كاش باك، والذي يمكن سحبه أو تحويله إلى حسابهم البنكي.

باختصار، تابي هو نظام دفع مبتكر يمنح المتسوقين الحرية في الشراء والدفع وفقًا لأوقاتهم وراحتهم، دون احتساب فوائد أو رسوم. كما يتيح لهم فرصة كسب كاش باك أثناء التسوق في العلامات التجارية المشاركة.

شروط خدمة تابي للتقسيط بالمملكة العربية السعودية

قبل الاستفادة من خدمة التقسيط في شركة تابي، يجب التحقق أولاً من توفر الشروط المطلوبة. فعلى سبيل المثال، يتطلب الاستحقاق لخدمة التقسيط أن يكون المتقدم من الجنسية السعودية، بالإضافة إلى وجود رقم جوال مفعل ومستخدم. ويجب أيضاً إرفاق المستندات المطلوبة والتي تتضمن الوثائق الشخصية اللازمة. لا يتم قبول طلب التقسيط إلا إذا كان عمر المتقدم لا يقل عن 18 عاماً وأن يكون لديه حساب بريد إلكتروني ساري المفعول. وآخر شرط للاستفادة من هذه الخدمة هو الموافقة على شروط السداد والتقسيط المُعلن عنها من قبل الشركة.

حد التقسيط في تابي

أعلنت شركة تابي عن خدمة التقسيط وأعلنت بعض التفاصيل المتعلقة بها. حيث يُمكن للعملاء الحصول على تقسيط من الشركة بحد أقصى يصل إلى 3 آلاف ريال سعودي. وتتاح هذه الخدمة لتقسيم المشتريات بدون فوائد على 4 دفعات. ويجب على العملاء دفع الدفعة الأولى بعد إتمام عملية الشراء مباشرةً.

وفي حالة تأخر العميل في دفع قسطه في الموعد المحدد، سيتم فرض غرامة عليه. وتقدم الشركة خدمة الدفع بعد الشراء خلال فترة تصل إلى 14 يومًا.

هذه الخدمة من شركة تابي للتقسيط تعتبر فرصة مثالية للعملاء الذين يبحثون عن طرق مريحة للشراء وتسهل عليهم تقسيم بدفوعاتهم على فترات زمنية. كما تُعد الشركة موثوقة في توفير الخدمة بموثوقية وسرعة وفقًا لاحتياجات العملاء. بفضل هذه الخدمة، يُمكن للعملاء الاستمتاع بتجربة التسوق والشراء دون الحاجة لدفع المبلغ كاملاً في آن واحد، مما يسهم في تسهيل الحياة المالية لهم.

ما هو الحد المتاح للإنفاق مع تابي؟

ليس هناك حد محدد للإنفاق عند استخدام تابي في عمليات الشراء. ومع ذلك، فإن الموافقة على عمليات الشراء قد تعتمد على عدة عوامل. على سبيل المثال، قد يتم اعتماد طلبك بناءً على سجلك السابق في سداد مدفوعات تابي، وكذلك على رصيدك الحالي وأي طلبات غير مدفوعة لديك مع تابي.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي تابي على عوامل أخرى قد تؤثر على موافقة طلبك، ولكنها لا يمكن الكشف عنها بسبب قضايا الخصوصية والأمان.

في النهاية، يمكن القول انه ليس هناك حد صرف ثابت عند استخدام تابي. الاعتمادات المتاحة للشراء تعتمد على عدة عوامل، وينبغي مراعاة حسابك السابق في سداد المدفوعات التابعة لتابي للتقسيط وقيمة سلة التسوق الخاصة بك وغيرها من العوامل لتحديد مدى قدرتك على إتمام الشراء.