القوات الإسرائيلية

القوات الإسرائيلية تنفذ عمليات توغل في الضفة الغربية

خلال الليلة الماضية، نفذت القوات الإسرائيلية حملة مداهمات واقتحامات في مدن وبلدات وقرى الضفة الغربية، حيث تم اعتقال عدد من الفلسطينيين من عرابة والخليل.

 

وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، قامت القوات الإسرائيلية بتنفيذ عملية اقتحام في بلدة عرابة جنوبي جنين، حيث اعتقلت 6 مواطنين، بمن فيهم سيدة، بعد تفتيش منازلهم وتخريب محتوياتها.

 

ووفقًا لمصادر محلية، أطلقت قوات الاحتلال النار نحو مركبة خلال عملية الاقتحام في بلدة عرابة، دون ورود تقارير عن وقوع إصابات.

 

في السياق ذاته، نفذت قوات الاحتلال عمليات اقتحام في بلدات وقرى متعددة بمنطقة الضفة الغربية، مثل كفيرت، وعنزة، وفحمة، ومركة، دون تسجيل أي اعتقالات.

 

خلال الليل، قامت القوات الإسرائيلية بتنفيذ عمليات اقتحام في قرى رمانة وزبوبا وتعنك، بالإضافة إلى بلديات برطعة ويعبد، بمحافظة جنين.

 

و أيضًا، في فجر اليوم الأحد، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عمليات اقتحام في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، بالإضافة إلى مخيم بلاطة وقريتي مادما وعصيرة القبلية.

 

ووفقًا لمصادر أمنية ومحلية، دخلت عدة مركبات عسكرية إسرائيلية المنطقة الشرقية من مدينة نابلس ومخيم بلاطة، وشهدت المناطق وجود قناصة على أسطح المنازل، مما أدى إلى اندلاع مواجهات شهدت استخدام الذخيرة الحية وقنابل الغاز والصوت.

 

ووفقًا لوكالة “وفا”، قامت القوات الإسرائيلية بتنفيذ عمليات اقتحام في مدينة الخليل، حيث تم اعتقال ثلاثة شبان.

 

في يوم السبت الماضي، داهمت القوات الإسرائيلية قرية حوسان غرب مدينة بيت لحم.

 

ووفقًا لمصادر محلية، داهمت قوة من جيش الاحتلال القرية، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المدنيين، مما أسفر عن وقوع حالات اختناق تم علاجها في الموقع.

 

كما قامت قوات الاحتلال بإيقاف عدد من الشبان، دون تسجيل أي حالات اعتقال رسمية.