الفرق بين الراجل والست

الفرق بين الراجل والست

خلق الله عزوجل الرجل والست ويوجد بينهم العديد من الاختلافات حيث ان الفرق بين الراجل والستسنتكلم عنه فى هذا الموضوع خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان لعمارة الأرض فخلق الله الإنسان وجعل منه الذكر والأنثى وفي خلقهم العديد من الاختلافات .

ويوجد فرق بين الراجل والست وهي فروق كثيرة يتم تحديدها من خلال وظيفة كلا من الرجل والمرأة واختلاف أسلوب الحياة لكلا منهما فنجد أن هناك فروق عديدة وواضحة بين الرجل والمرأة واختلافات متعددة خص بها الله عز وجل كل منهما على الآخر ومن هذه الفروق التي نجدها في التركيب الجسدي لكل منهما كما يوجد اختلاف في التركيب العاطفي والتكوين الفسيولوجي والدور الإجتماعي.

الفرق في البنية الجسدية

هناك العديد من الاختلافات بين الراجل والست في البنية والصفات الجسمانية وتتضح هذه الفروق من خلال النظر إلى الفرق في الطول بين الرجل والمرآه مع تكون العضلات الخاصة بالرجل والتي لا تتواجد في المرأة فتختلف الكتلة العضلية بين الرجال والنساء في عضلة الرجل أكبر من عضلة المرأة وأقوى مما يجعل الرجل يتمتع بقوة جسمانية أقوى من المرأة.

 

  •  جسم الرجل لا يوجد به دهون كثيرة بينما الست يوجد لديها العديد من الدهون مما يجعلها عرضة للسمنة العظام لدى الرجل أقوى وأكثر كثافة من العظام لدى المرأة كما يكون الرجل أطول من المرأة بشكل عام.

الفرق بين الرجل والمرأة في الأعضاء التناسلية

  • الفرق بين الراجل والست في الأعضاء خاصة الأعضاء التناسلية فهناك اختلاف تام في التركيب في هذه الأعضاء حيث يوجد في المرأة والأعضاء التناسلية ويوجد في الرجل أعضاء الذكورة فهناك العديد من الفروقات بينهما حيث يوجد لدى المرأه الرحم والمهبل ويوجد لديها البويضات ويوجد لدى الرجل أعضاء الذكور مثل القضيب والحيوانات المنوية والعديد من الفروق التناسلية لدى كلا منهما المرأة ذات الجسد المهيأ للحمل والولاده والرضاعه للطفل للطفل من خلال توافر التغيرات الفسيولوجية والتناسلية بين الرجل والمرأة.

الفرق بين الراجل والست فى الهرمونات

هناك خلاف كبير بين الراجل والست في الهرمونات فيوجد الهرمون الذكري (التستوستيرون) الرئيسي وهو المسؤول عن الخصائص الجنسية الثانوية للرجال مثل نمو العضلات والشعر والتغير في صوت الرجل.

  • ويوجد لدى المرأة هرمون (الاستروجين) وهو هرمون أنثوي مسؤول عن الخصائص الجنسية الثانوية لدى النساء ويتحكم هذا الهرمون في نمو الثديين والتغيرات الخاصه بالدوره الشهريه ويوجد ايضا لدى المرأة هرمون البروجسترون وهو المسؤول عن تحضير الرحم للحمل.

 

  •  كما يوجد فرق في الوظائف الفسيولوجية بينهما فيوجد لدى المرأة الحيض كل شهر ويتم في هذه العملية التخلص من الدم الفاسد عندما لا يتم تخصيب البويضة.

 

  •  والفرق يتضح أيضا من الناحية الفسيولوجية ان الرجل يوجد لديه القذف والذي يتم فيه إطلاق الحيوانات المنوية في فرج المرأة أثناء الجماع.

الفرق بين الراجل والست من الناحية النفسية

  •  المرأة دائما تميل الى التواصل مع الآخرين فهي أكثر تواصلا من الرجل فهي تفضل دائما التحدث والتعبير عن مشاعرها.

 

  •  المرأة دائما تميل الى التواصل مع الآخرين فهي أكثر تواصلا من الرجل فهي تفضل دائما التحدث والتعبير عن مشاعرها.

 

  •  دائما ماجد ان الرجال يميلون إلى أن يكونوا مستعدين لمواجهة المخاطر والأزمات أكثر من النساء.

 

  •  وتتسم المرأة بأنها أقل عدوانية في التعامل وفي الأزمات من الرجل ونلاحظ أن الرجل جميل الى ان يكون اكثر عدوانيه.

 

  •  الرجل يكون أكثر تحكما في مشاعره ودائما ما يظهر مشاعر الغضب بشكل واضح وأكثر من مشاعر الحزن.

 

  •  يوجد فرق في أسلوب التعامل فدائما ما تكون المرأة أكثر تعاونا والرجل دائما ما يميل إلى أن يكون أكثر تنافسية.

الفرق بينهما من حيث الأدوار الاجتماعية

  • الفرق بين الراجل والست من خلال الأدوار الإجتماعية هناك عدة اختلافات بينهما فدائما ما ينظر إلى الرجل أنه العائل للأسرة وينظر إلى دور المرأة على أنها مربية أطفال أو ربة منزل.

 

  •  أصبحت المرأة في الآونة الأخيرة لها دور أساسي وفعال في المجتمع حيث تغير الدور بشكل كبير وتمكنت المرأة من المشاركة في سوق العمل وأصبح الرجل يشارك في العديد من أدوار المرأة مثل تربية الأطفال.

 

  • الفرق بين الراجل والست من خلال الأدوار الإجتماعية هناك عدة اختلافات بينهما فدائما ما ينظر إلى الرجل أنه العائل للأسرة وينظر إلى دور المرأة على أنها مربية أطفال أو ربة منزل.