الغيرة والشك عند الرجل

الغيرة والشك عند الرجل

ما هى الغيرة والشك عند الرجل؟العلاقة الزوجية بين الرجل والمرآه أساسها هو الحب بينهما وتجعل كلا منهما بالآخر فكل فرد منهما لا يستطيع الإستغناء عن الآخر لأنها طبيعة الحياة.

وبسبب الحب الشديد من الرجل للمرأة قد ينقلب هذا الحب الى الغيرة من الرجل على زوجته فالغيرة شيء محبوب ومحمود وهناك العديد من الزوجات اللاتي يتمتعن بهذه الغيرة ويشعرن من خلالها بمدى حب الأزواج لهن ولكن قد تكون هذه الغيرة زائده عن الحد وتكون غيرة مرضية تؤدي الى كثرة المشاكل بين الزوجين بسبب غيرة الرجل على المرأة الزائدة عن الحد وقد تؤدي الى الانفصال بينهما وانتهاء الحياة الأسرية وتفكك الأسرة ويكون الضحية في ذلك الوقت هم الأبناء الغيرة الزائدة من الرجل.

أسباب يجب أن نتعرف عليها حتى نستطيع أن نحمي أنفسنا من التعرض لهذه الآفة التي أصبحت مؤثرة كثيرا في حياة العديد من الأسر وتقضي عليها وتتسبب بالكثير من المشاكل داخل المجتمع.

الغيرة الشديدة من الرجل تؤدي به إلى الشك في زوجته فهناك الكثير من النساء الذين يعانون من الغيرة الزائدة من الرجال كما توجد الغيرة أيضا عند النساء فهي مشكلة وقفة مجتمعية يجب القضاء عليها ومتواجده في المجتمع ويجب التعامل معها من خلال معرفة أسباب الغيرة والشك عند الرجل.

 

أسباب الغيرة عند الرجل

تعد الغيرة الزائدة عند الرجل من أهم المشاكل التي تواجهها النساء فهي تعمل بدورها على خلق مشاكل قد تصل إلى الانفصال والغيرة أسبابها هى :

  • الرجل لديه غريزة حب التملك حيث تتسبب له بالغيرة على زوجته وتكون غيرة مرضية له حيث يرغب في أن ينصب اهتمام زوجته به اهتماما كليا.

 

  • ومن أسباب الغيرة والشك عند الرجل العلاقات الخاصة به و بالمرأة قبل الزواج والعلاقات السابقة له من أسباب تواجد الغيرة المفرطة لدى الرجل خوفا واعتقادا منه بأن هذه العلاقة السابقة قد تحدث مرة أخرى.

 

  •  يجب ألا يكون هناك فارق طبقي بين الزوج والزوجة لأن الفوارق الطبقية بينهما خاصة إذا كانت لصالح الزوجة تجعل الرجل دائما يشعر بأنه أقل منها يوفر لديه الاعتقاد بأن الزوجة تبحث على شريك أفضل يلائمك ويلائم الطبقة التي هي منها.

 

  •  إذا كان الرجل ممن يتعاطى المخدرات والكحوليات تجعل الغيرة لديه تتحول من غيره معتدلة إلى غيره زائدة تؤدي إلى التفكك الأسري.

 

  •  هناك العديد من النساء التي تتمتع بالطموح ولديها هدف تريد تحقيقه مما يجعل الرجل يتوفر لديه الغيرة والشك انها عند تحقيق هذه التطلعات والأهداف تجعلها تبحث عن شريك لها أفضل منه و متوافقا مع أهدافها وتطلعاتها.

 

  •  تكوين الصداقات بين الرجال يجعل الرجل دائما ما يتعرف على تجارب الآخرين مثل تجارب الخيانة وعدم الوفاء التي قد تحدث للمحيطين به وتؤثر على الزوج وتجعله يتصرف تصرفات غير طبيعية وتوفر لديه غيرة مفرطة قد تصل به إلى الشك في زوجته وتؤدي الى حدوث الكثير من المشاكل.

 

  •  الحب الشديد من الرجل لزوجته يجعله يصل لحالة الخوف من فقدان شريكة حياته مما يؤدي الى الغيرة الزائدة عند الرجل وعدم الشعور بالأمان.

 

  •  وهناك بعض الرجال الذين يوجد لديهم الغيرة منذ الطفولة ولم يتم اكتشافها وتداركها وعلاجه منها مما جعلها تتفاقم وتتزايد الغيرة عند نضوجه وتؤثر عليه عند الزواج وتجعله دائما يغار غيرة شديدة على زوجته.

 

  •  للمرأة دور في الإصابة بالغيرة والشك عند الرجل ويتم ذلك من خلال تعاملها مع الآخرين بكل ود ولطف على خلاف ما تتعامل به مع شريك حياتها مما يؤدي إلى الغيرة الزائدة والشك في الزوجة.

 

  •  الغيرة والشك عند الرجل من أسبابها أيضا انشغال الزوجة بالعديد من الأمور الحياتية مثل الأمور المنزلية واهتمامها بتلك الأمور الزائد ومنها اهتماما بأطفالها الدائم مع إهمال اهتمامها بزوجها ومشاعره واحتياجاته قد يؤدي بالرجل الى الغيرة الزائدة وتفاقم المشكلة لدى الرجل.