الصندوق الثقافي

الصندوق الثقافي يشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي

للعام الثالث علي التوالي يشارك الصندوق الثقافي في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته ال 77 ، ذلك المهرجان المنعقد من الفتره بين 14 _ 25 مايو ويأتي ذلك بالتعاون مع منظومة قطاع الأفلام في المملكة العربية السعودية.

 

حيث يهدف الصندوق الثقافي الي استعراض فرص التمويل والاستثمار المتاحه في قطاع الأفلام السعودي، وذلك لدور الصندوق الحيوي في تطوير ودعم قطاع الأفلام في المملكة.

 

يتواجد الصندوق الثقافي في المهرجان مع الجناح السعودي بقيادة هيئه الأفلام من ضمن فاعليات المهرجان لتسليط الضوء علي ” برنامج تمويل قطاع الأفلام ” الذي يهدف الي تنمية جميع أنشطه سلسله القيمه في القطاع، ويتم ذلك من خلال تقديم حزم تمويليه وذلك لدعم المنشآت المحلية والعالميه التي تعمل في مجال تطوير المحتوي وإنتاج الأفلام وتوزيع المسلسلات في المملكه العربيه السعوديه.

 

يتيح ايضا البرنامج الفرص للشركات والصناديق الاستثمارية للمساهمه في تطوير قطاع الأفلام وتحفيز العمل والاستثمار فيه.

 

تنبع مشاركه الصندوق الثقافي في مهرجان كان السينمائي الدولي كجزء من الجهود المستمرة منه لجذب صناع الأفلام وتحفيز الاستثمار في قطاع المملكه، فيعمل الصندوق بالتعاون مع مختلف الجهات في منظومه الأفلام وذلك لتعزيز العائد الاقتصادي لقطاع الأفلام في المملكه وتحقيق للتمنيه المستدامة.

 

يرجع تأسيس الصندوق الثقافي الي عام 2021 ويعتبر جزء من صندوق التنميه الوطني في المملكه، ويهدف الي دعم وتنميه القطاع الثقافي وتنشيط للإستثمار الثقافي في المنطقه لتحقيق التنميه المستدامة ورؤية المملكه 2030.