الشركة الاساسية للألكترونيات

الشركة الاساسية للإلكترونيات

الشركة الاساسية للإلكترونيات تأسست على يد السيد محمد أحمد العرفج، وقد بدأ السيد العرفج عمله التخصصي في تجارة الإلكترونيات بشكل عام في عام 1961 وهو مشهود له بخبرته الواسعة في مجال تجارة الإلكترونيات. ويعمل السيد العرفج كرئيس لمجلس الإدارة ويمتلك 75% من رأس المال في الشركة، مما يعكس قيادته القوية والمتميزة.
إلى جانب السيد العرفج، يقود الشركة نجله السيد قاسم العرفج بصفته المدير العام. يتمتع السيد قاسم بخبرة وقدرات متميزة في هذا المجال ويمتلك 25% من رأس المال في الشركة. يعمل السيد قاسم جنبًا إلى جنب مع والده لتحقيق التحولات الإستراتيجية وتطوير استراتيجيات النمو المستدام.
يعمل الفريق التنفيذي لشركة الإلكترونيات الأساسية المحدودة بجد لتحقيق رؤية الشركة وتطبيق قيمها الأساسية المبنية على الجودة والابتكار ورضا العملاء .
نظرة عامة
تعد مستودعات الشركة واحدة من المميزات البارزة لها. حيث تمتلك الشركة مساحة تخزين تبلغ أكثر من 150,000 متر مربع، مما يتيح لها تخزين وتوزيع مجموعة واسعة من المنتجات بكل سهولة وفعالية. هذا النظام القوي للتخزين يمكن للشركة من مواجهة الطلب العالي وتلبية احتياجات العملاء في الوقت المناسب. يعكس ذلك قدرتها على الوفاء بالتزاماتها اللوجستية بشكل ممتاز.
من الناحية المالية، فإن رأس مال الشركة المدفوع يبلغ 80,000,000.00 ريال سعودي، ويدعمه رأس مال احتياطي بقيمة 40,000,000.00 ريال سعودي، مما يجعل إجمالي رأس المال العامل للشركة يبلغ 120,000,000 ريال سعودي. إن وجود رأس مال مالي قوي يعكس استقرار الشركة وقدرتها على تلبية احتياجات العملاء بشكل مستدام.
باختصار، تمتلك الشركة الأساسية للإلكترونيات القدرة على توزيع منتجاتها وتقديم خدماتها بكفاءة عالية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وبفضل مستودعاتها الكبيرة ورأسمالها المالي القوي، تعد الشركة خيارًا موثوقًا وفعالًا للعملاء الذين يبحثون عن منتجات إلكترونية ذات جودة عالية. توجد ثقة كبيرة في قدرة الشركة على تلبية متطلبات السوق وتلبية احتياجات العملاء وذلك يعود لقدرتها على تنفيذ أعمالها بنجاح وحسب الاحتياجات المتغيرة.

رؤية الشركة

تتجسد رؤية الشركة في توفير أفضل المنتجات الإلكترونية لعملائها وتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم بكفاءة واحترافية. تتميز المنتجات التي تقدمها الشركة بتقنية متقدمة وتصميم أنيق يلبي المعايير العالمية.
تولي شركة الإلكترونيات الأساسية المحدودة اهتمامًا كبيرًا لتطوير علاقات قوية مع عملائها، وتعتبر رضا العملاء أولوية قصوى في جميع أعمالها. توفر الشركة خدمة ما بعد البيع الممتازة والدعم الفني المستمر لضمان رضا العملاء وتعزيز تجربتهم مع المنتجات.
استنادًا إلى سجلها المهني الحافل وقيمها الخاصة، تستمر الشركة الأساسية للإلكترونيات في تحقيق نجاحاتها والمساهمة في تنمية صناعة الإلكترونيات. تضع الشركة خططًا استراتيجية للنمو المستدام وتعزيز قدراتها التنافسية من خلال الابتكار والاستثمار في التكنولوجيا وتطوير المنتجات الحديثة.
تعمل الشركة بشكل رئيسي في مجالات تجارة الأجهزة الإلكترونية والكهربائية والمعدات الطبية والالكترونية وأنظمة الأمن، ساعات وقطع الغيار، أشرطة، بطاريات، وغيرها. وهي تقوم باستيراد هذه المنتجات من العديد من الموردين العالميين من خلال وكالة حصرية في المملكة العربية السعودية. وتهدف الشركة إلى تزويد العملاء بمنتجات عالية الجودة من مصانع عالمية مرموقة.
باختصار، يمكننا أن نقول أن الشركة الأساسية للإلكترونيات هي شركة استيراد وتوزيع متخصصة في تجارة الأجهزة الإلكترونية والكهربائية. وتقوم الشركة بتوريد مجموعة واسعة من المنتجات التي تشمل المعدات الطبية وأنظمة الأمن وقطع الغيار والبطاريات من مصانع عالمية مرموقة. ويعكس رئيس مجلس الإدارة، السيد محمد أحمد العرفج، خبرته الواسعة في هذا المجال، ويعمل الفريق على تقديم حلول مبتكرة وموثوقة لعملائها.

مرافق التوزيع ومراكز الخدمة

تعتبر الشركة الأساسية للإلكترونيات من بين الشركات التي تمتلك مرافق التوزيع ومراكز الخدمة في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية. تشمل هذه المناطق القصيم والإحساء وعرعر وجيزان والمدينة المنورة. ونتيجة لهذا التواجد المتعدد في المملكة، تمكنت الشركة من تلبية احتياجات عملائها في كافة أنحاء المملكة بكفاءة وفعالية.
تفخر الشركة بامتلاك مرافق واسعة النطاق في مختلف المناطق، مما يمكّنها من تلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائها. توفر هذه المرافق الحديثة والمجهزة بأحدث التقنيات اللازمة لتوزيع المنتجات وصيانتها، مما يساهم في ضمان جودة واستدامة منتجات الشركة.
كما تقوم الشركة بتوفير مراكز خدمة في هذه المناطق، حيث يمكن للعملاء الاعتماد على فرق الخبراء والفنيين في إصلاح المنتجات وصيانتها. يُعتبر توفير مراكز الخدمة المتخصصة أحد الاستثمارات الحيوية التي تساعد في تعزيز الثقة بين الشركة وعملائها.
وبفضل هذه البنية التحتية المتطورة، تتمكن الشركة من تقديم خدماتها بكل احترافية وجودة عالية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. بهذه الطريقة، تنجح الشركة في تلبية توقعات العملاء وتحقيق رضاهم.

بعض الانجازات والجوائز

حصلت الشركة الاساسية للإلكترونيات على وكالة شركة سانيو الكهربائية المحدودة في عام 1968م. وفي عام 1975م، أصبحت الشركة الأساسية وكيلاً لشركة ماكسل. تم تكريم الشركة في عامي 1983/1984م عندما حازت على جائزة أفضل وكيل عالمي بمبيعات تصل إلى مليون شريط شهريًا.
في عام 1978م، تم تعيين الشركة وكيلاً لساعات البا اليابانية. ومنذ ذلك الحين وحتى عام 2013م، تم تكريم الشركة الاساسية للإلكترونيات بجائزة أفضل وكيل لشركة سانيو عالميًا في فترتين: من 1983 إلى 1991م ومن 1995 إلى 2013م.
في عام 1994م، افتتحت الشركة قسمًا لأجهزة الطبية. وفي العام التالي، تم الحصول على وكالة مكيفات فوجي الكتريك اليابانية. كما تم طرح منتجات الشركة تحت علامتها التجارية الخاصة بيسيك في عام 1997م.
استمر نجاح الشركة وتوسيع نطاق عملها عندما حازت على وكالة مكيفات جري في عام 2003م. في عام 2013م، حصلت الشركة على وكالة بايونير، وفي العام التالي، تم تكريمها بجائزة أكبر وكيل عالمي لمكيفات فوجي. وفي عام 2012م، حصلت الشركة على جائزة أفضل وكيل في الشرق الأوسط لشركة لابكونكو الأمريكية. وفي عام 2015م، تم الحصول على وكالة شركة فيشر واستمرت كأكبر وكيل عالمي لعلامة فيشر حتى عام 2020م.
في عام 2018م، تم اختيار الشركة كشريك بلاتيني شركة هوني ويل. وفي نفس العام، حصلت على جائزة أكبر 100 علامة رواجًا في السعودية للفترة من 2015م إلى 2019م. وتلقت الشركة العديد من الجوائز من شركة جري كأفضل أداء وأفضل تسويق في عامي 2019م و2020م.

العلامات التجارية لدي الشركة الاساسية للإلكترونيات

تعتبر الشركة الأساسية وكيل معتمد لكثير من العلامات التجارية حول العالم ، ومن بين اهم هذه العلامات التى حصلت عليها الشركة مايلى :
شركة جري
تعتبر الشركة الأساسية للإلكترونيات المحدودة وكيلًا حصريًا لأجهزة جري في المملكة العربية السعودية ، وشركة جري لصناعة المكيفات واحدة من الشركات الرائدة في صناعة مكيفات الهواء في العالم .تتميز الشركة بتقديم مجموعة واسعة من المنتجات التي تلبي احتياجات جميع العملاء. وتشمل منتجات جري مكيفات الهواء السكنية ومكيفات الهواء المركزية ، والتي تعتبر قوية وفعالة في تبريد الأماكن السكنية والتجارية بكفاءة عالية، بفضل التكنولوجيا المتقدمة والابتكار المستمر في مجال تكييف الهواء ، يمكن لعملائها الاستمتاع ببيئة مريحة ومنعشة في منازلهم ومكاتبهم .
بِالإضافةِ إلى ذلك، تقدم جري مجموعة من المعدات الذكية والأجهزة المنزلية الأخرى مثل الثلاجات وسخانات المياه مصدر الهواء . تعتبر هذه المنتجات عملية وعالية الأداء ، حيث تلبى احتياجات العملاء فيما يتعلق بتخزين الطعام وتدفئة المياه بطرق مبتكرة .
ولا يقتصر تواجد جري على صناعة الأجهزة المنزلية فحسب ، بل تتخصص الشركة أيضا في تصنيع الهواتف الذكية. حيث تتسم هواتف جري بتقنيات متطورة وتصميمات أنيقة ، مما يوفر للعملاء تجربة سلسة ومنتجات عالية الجودة في عالم الهواتف المحمولة .
باختصار ، يتميز تنوع منتجات جري واستمرارها في التطوير والابتكار في تلبية احتياجات العملاء وتقديم حلول متكاملة ومبتكرة لهم ، حيث تطمَح الشركة دائمًا إلى تحسين حياة الناس من خلال تقديم منتجات ذات جودة عالية وأداء ممتاز .

شركة بيسك
تعتبر مكيفات بيسك سبليت الجدارية التي تقدمها شركة الأساسية حلول مثالية لتبريد الأجواء السعودية الحارة ، فتتميز هذه المكيفات بتقنياتها المبتكرة وتصميمها العصري الذي يضمن أداء موثوقا وكفاءة عالية في استهلاك الطاقة . بغض النظر عن حجم منزلك أو مكتبك ، يمكنك اختيار مكيفات بيسك سبليت للحصول على الجودة والراحة التي تستحقها .
من خلال مكيفات بيسك سبليت ، يمكنك الاستمتاع بالتبريد الفعال والمريح في جميع أرجاء منزلك أو مكتبك ، فيتميز هذا النوع من المكيفات بخاصية توجيه الهواء المتعددة ، مما يسمح بتوزيع الهواء البارد بالتساوي وبفعالية في جميع الزوايا . بغض النظر عن موقعك في الغرفة ، ستشعر بالانتعاش والانتعاش السريع بفضل تصميمها الفعال .
بالإضافة إلى أداءها الرائع ، تعتبر مكيفات بيسك سبليت أيضًا اختيار مثالي لأولئك الذين يهتمون بتوفير الطاقة . بفضل التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في هذه المكيفات ، فإنها تتميز بكفاءة عالية في استهلاك الطاقة ، مما يساهم في توفير فواتير الكهرباء الخاصة بك . لذا ، بجانب الحصول على التبريد الممتاز ، ستستفيد أيضًا من توفير الطاقة والمال عن طريق اختيارك لمكيفات بيسك سبليت .
منذ أكثر من 53 عامًا ، كرست شركة بيسك جهودها لصنع عالم أفضل . تتخصص الشركة في العديد من الأعمال المتنوعة، بدءًا من التكنولوجيا المتقدمة وصولًا إلى منتجات الإلكترونيات الفائقة .
تقدم الشركة مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة والمتطورة التي تلبي الاحتياجات المتنوعة لعملائها . تتضمن منتجاتنا مكيفات الهواء الفعالة التي توفر تجربة تبريد مريحة في الأجواء الحارة . وتحتل شاشات بيسك مكانة رائدة في السوق ، حيث تتميز بجودة الصورة عالية الوضوح والألوان الزاهية .
إضافةً إلى ذلك، تقدم الشركة مجموعة متنوعة من الثلاجات والفريزرات التي توفر تخزين فعال للمواد الغذائية والمشروبات. ولتلبية احتياجات الشرب المتميزة لعملاء ، تقدم الشركة أيضا مبردات المياه ذات التصميم الأنيق والمتطور ، لتوفير مياه نقية ومنتعشة في أي وقت . يتوفر ايضا مجموعة واسعة من والغسالات والأفران التي توفر أداء موثوق ونتائج متميزة. وعندما يتعلق الأمر بتدفئة المنزل، توفر شركة بيسك السخانات الفعالة والموفرة للطاقة التي تلبي احتياجات جميع العائلات .

شركة فيشر
شركة فيشر واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الأجهزة الإلكترونية والأجهزة الكهربائية للاستخدام المنزلي . تقدم الشركة مجموعة واسعة من المنتجات التي تلبي احتياجات العملاء المتنوعة.
تشتمل هذه المنتجات على الثلاجات والفريزرات التي تعمل على تبريد الاطعمة وتجميدها بكفاءة، بالإضافة إلى غسالات الملابس التي تقدم حلولًا مريحة وفعالة لغسيل الملابس. كما تتوفر مكانس فيشر التي تعمل على تنظيف وتجميع الأتربة والغبار بسهولة وفعالية .
تقدم فيشر أيضًا أجهزة المطبخ المبتكرة وذات الأداء العالي، مثل أفران الميكروويف التي توفر طهي سريع وسهل للطعام، وفريزرات الأكل التي تحافظ على طعامك طازجًا لفترة أطول، و خلاطات الطعام التي تسهل عليك عملية الخلط والتقطيع.
وتوفر الشركة أيضًا حلولًا متقدمة لأنظمة التكييف، حيث تعمل مكيفات الشباك ومكيفات اسبليت على توفير درجة حرارة مريحة في المساحات الداخلية. ولإضافة لمسة عصرية إلى منزلك، تقدم فيشر أيضًا شاشات عرض مسطحة من نوع LED الحديثة، التي تقدم جودة عالية في عرض الصور والمحتوى.
باختصار، تعتبر شركة فيشر مزودًا للحلول الإلكترونية والكهربائية المتميزة، حيث تلبي احتياجاتك المنزلية بأناقة وأداء عالي.
شركة فوجي
تعد مكيفات فوجي الكتريك مميزة تقنياتها المتقدمة والمبتكرة التي توفر راحة مثالية للمستخدمين. تتميز هذه المكيفات بكفاءتها العالية في تبريد وتسخين الهواء، حيث تستخدم تكنولوجيا الانفرتر للتحكم في سرعة الضاغط وتقليل استهلاك الطاقة. وبالتالي، تحقق توفيراً في فواتير الكهرباء وتساهم في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مما يوفر مزيدًا من الاستدامة البيئية.
تقدم شركة فوجي مجموعة واسعة من الميزات والوظائف الذكية في مكيفاتها. بإمكان المستخدمين التحكم في درجة حرارة الغرفة وتوقيت التشغيل عن بُعد باستخدام التطبيق الذكي المخصص. وبعض المكيفات تحتوي أيضًا على وظيفة تنقية الهواء التي تضمن إزالة الجسيمات الضارة والروائح غير المرغوب فيها من الهواء، مما يساهم في تحقيق جودة هواء نقي داخل المنزل أو المكتب.
كما يجذب تصميم مكيفات فوجي إلكتريك بتصميمه العصري والأنيق، حيث يتناسب مع أي ديكور داخلي. يُمكن تثبيتها بسهولة في أي مكان داخل المنزل أو المكتب بفضل حجمها الصغير والخفيف.
بشكل عام، تتميز شركة فوجي بتوفير مكيفات عالية الجودة وفعالة من حيث التكلفة في السوق السعودي. فهي تقدم تكنولوجيا مبتكرة ومجموعة متنوعة من الميزات الذكية التي تلبي احتياجات المستخدمين بشكل مثالي.