السعودية

التعاون الدفاعي بين السعودية والبرازيل

لقد تم اليوم اللقاء بين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سليمان وزير الدفاع في مدينة الرياض بالسعودية وجيرالدو الكمين نائب الرئيس البرازيلي وزير الخدمات والتنمية والصناعة والتجارة.

 

وحدث خلال هذا اللقاء انه تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث التعزيز والتعاونات في مجال الصناعات الدفاعية والتطوير والبحث وتوطين التقنية وفق رؤية السعودية ل 2030.

 

وبالإضافة إلى ذلك تمت مناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاههم.
وكما تم أيضا التوقيع من قبل سمو وزير الدفاع ونائب الرئيس البرازيلي مشروع اتفاقية للتعاون في مجال الدفاع بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية البرازيل .

 

حضر صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن محمد بن عياف نائب وزير الدفاع، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، بالإضافة إلى معالي مساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي، ومعالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري. وكذلك حضور السفير السعودي لدى البرازيل والملحق العسكري في سفارة المملكة العربية السعودية في برازيليا.

 

من الجانب البرازيلي، حضرت الأمينة العامة لوزارة الخارجية والسفير البرازيلي لدى المملكة، بالإضافة إلى كبار المستشارين الدبلوماسيين والملحق العسكري في سفارة البرازيل لدى المملكة.