افضل شاعر سعودي

افضل شاعر سعودي

بسبب التطور الكبير الحادث في الشعر العربي السعودي لا نستطيع تحديد من هو افضل شاعر سعودي ولكن نستطيع حصر من هم أفضل الشعراء السعوديين المبدعين  المعاصرين والراحلين في المملكه العربيه السعوديه. 

فكل شاعر في المملكة يمتلك الكثير من الصفات التي تجعله افضل شاعر سعودي. 

 

مجموعة من أفضل الشعراء السعوديين:

 

  • سعد بن جدلان الاكلبي:

يعد الشاعر سعد بن جدلان الاكلبي كواحد من أفضل الشعراء في المملكه العربيه السعوديه والمعاصرين وله شهرة كبيرة وجماهيرية عالية حيث اشتهر وعرف بفصاحته وبلاغته حيث أجاد في شعر النظم وشعر المحاورة وأيضا شعر العرضه الجنوبيه ،

أصدر الشاعر سعد بن جدلان الاكلبي ديوانه الأول الذي كان باسم ” سمان الهرج ” حيث يعد هذا الديوان علامة مميزة في مسيرته الشعريه.

حيث لقب الأمير خالد الفيصل الشاعر سعد بن جدلان الاكلبي بلقب شاعر الوصف.

فنستطيع أن نقول عليه افضل شاعر سعودي.

 

  • إبراهيم بن عبدالرحمن خفاجي:

 

لقب الشاعر بشاعر نادي الهلال السعودي وذلك تيمنا بقصيدته لنادي الهلال السعودي ” هلال المجد ” فهو شاعر غنائى وكاتب النشيد الوطنى للمملكه العربيه السعوديه فاستحق على ذلك فوزه بميدالية الاستحقاق من المرتبة الأولى وذلك كان عام ١٤٠٥ هجريه وأيضا نال وسام الملك عبدالعزيز أيضا من الدرجة الاولى.

 

  • ناصر بن محمد الفراعنة:

 

شاعر بارز ولامع وله شعبيه عاليه وذاع صيته وذلك بعد قصيدة ناقتي يا ناقتي مما زاد من شهرته وشعبيته وتوسع في انتشار القصائد الخاصة به.

 

  • بدر عبد المحسن:

 

يعد واحد من أفضل الشعراء السعوديين وتنوعت قصائده بين الحب والرثاء والوطن والفخر فكانت قصائده تتميز بأنها قريبه من قلوب القراء والمستمعين وامتازت أيضا بالاستمرارية والمرونة.

 

  • عبدالله محمد باشراحيل:

 

ليس شاعر فقط ولكنه كاتب أيضا ولد عام ١٩٥١ ميلادي في السعودية فهو من أسس الجائزة الخاصة الابداع الثقافى المسماة باسم باشراحيل ، وحاز على الكثير من الأوسمة والجوائز ويمكن ايضا ان نقول عنه افضل شاعر سعودي. 

 


  • ياسر محمد التويجري:

 

هو الشاعر الذي لقب بلقب المتنبي في الشعر المعاصر ، فهو رائع الأسلوب وأيضا يتميز أسلوبه بالجمال والمتعة وأيضا الجرأة  فهو من شعراء النبط في دول الخليج العربي.

 


  • سلطان بن وسام الهاجري:

 

يعد الشاعر من الشعراء المعاصرين في المملكه العربيه السعوديه فتميز في شعر النظم والمحاورة وتميز كثيرا في الكويت.

 


  • احمد الصالح:

 

شاعر سعودي متميز لقب بلقب المسافر فله الكثير من المؤلفات والدواوين منها :- ” عندما يسقط العراف – الأرض تجمع اشلائها – أصطفيك في كل حين” وغيره الكثير من الدواوين والمؤلفات الشعريه.

 

  • مساعد الرشيدى:

 

هو شاعر سعودي ولد عام ١٩٦٢ ميلادي بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية فهو كان ضابطا في الحرس الوطني السعودي برتبة عميد وأيضا كان شاعر نبطي .

فهو كان مميزا في طريقه انتقائه للكلمات التي تتميز بالعذوبة والعناية في الانتقاء  وأيضا الصور الشعريه المميزه الجميله .

فكان أول ما تم نشره كانت مجلة اليمامة.

تم إطلاق عليه لقب سيف الشعر وذلك كان من زملائه وأصدقائه في الشعر الذي كان له معهم علاقة وطيدة والصداقات القويه.

وأيضا لقب الشاعر مساعد الرشيدي فارس القصيدة.

توفى الشاعر الكبير مساعد الرشيدي عام ٢٠١٧ ميلادي وذلك كان عن عمر ٥٥.

وذلك كان في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية.

كان له العديد من الأمسيات التي كانت تتميز بالنجاح.

 

قد إنتهينا الآن من سرد بعض من الشعراء السعوديين سواء كانوا معاصرين أو رحلوا عن الدنيا وظلت أشعارهم عالقه في الأذهان .

فلا نستطيع قول من هو افضل شاعر سعودي بينهم ولكن المؤكد بأنهم من أفضل الشعراء السعوديين المبدعين في المملكه العربيه السعوديه وغيرهم الكثير والكثير من الشعراء الذين أبدعوا في إخراج ما بداخلهم وبداخلي أذهان الشعب بشكل موسيقي بدون آلات موسيقية مع حسن استخدامهم للغة العربية اللغة الأم.