افضل حارس مرمي في العالم

افضل حارس مرمي في العالم

افضل حارس مرمي في العالم؟حيث أن تعد لعبة كرة القدم أنها من أهم اللعبات التي تحظى بشعبية كبيرة في كل أنحاء العالم عبر التاريخ.
وأيضا اللاعبون يحظون بشعبية كبيرة في مختلف شعوب العالم، ومن بين لاعبين كرة القدم التي تتسلط عليهم الكثير من الأضواء هو حارس المرمى، فإن كرة القدم عبر تاريخها أنجبت الكثير من الحراس العمالقة حيث يكن لهم شعوب العالم كل التقدير و الاحترام.

ويعد الحارس العملاق بوفون واحد من افضل حراس العالم إن لم يكن افضل حارس مرمي في العالم .

(جانلويجي بوفون) وهو حارس مرمى إيطالي عملاق أو كما يعرف في العالم كله ب( جيجي بوفون) ويعد جيجي بوفون من أفضل الحراس في التاريخ بل يرى معظم الأشخاص انه أعظم حارس كرة قدم عبر تاريخها.

ولد جيجي بوفون في يوم 28 من يناير عام 1978 ميلادية، و يمتلك جيجي بوفون سجل مشاركة كبير جدا حيث انه شارك في أكثر من 1100 مباراة من الأندية أو منتخب بلاده إيطاليا.

مسيرة جيجي بوفون

تبدأ مسيرة جيجي بوفون الاحترافية في نادي بارما الإيطالي في سنة 1995، و ارتقى نادي بارما مع جيجي بوفون إلى الكالتشيو سريعا مع جيجي بوفون لأول مرة في تاريخ نادي بارما، وبدأ بوفون في تطوير موهبته بشكل سريع و كبير وبدأ دوره في نادي بارما يرتقي يوما بعد يوم، وكان في شبابه من افضل المواهب الصاعدة في بلاده “إيطاليا” .

عندما كان بوفون يلعب لصالح نادي بارما تمكن من الحصول على عدة بطولات وهي كأس السوبر الإيطالي و الدوري الأوروبي و كأس إيطاليا، وجميع تلك البطولات تمكن من ربحها في نفس العام وهو عام 1999.

انتقال جيجي بوفون إلى نادي يوفنتوس

وفي عام 2001 استطاع نادي يوفنتوس الإيطالي أن يتعاقد مع افضل حارس مرمي في العالم : الحارس جيجي بوفون.
وبعد أن انضم بوفون إلى نادي يوفنتوس استطاع أن يربح معهم لقب الكالتشيو في أول موسمين بوفون مع نادي يوفنتوس، وبعدها بدأت الناس تصف بوفون بأنه واحد من أبرز اللاعبين في العالم في مركز حراسة المرمى.

ايضا استطاع بوفون أن يربح مع نادي يوفنتوس لقبي الكالتشيو أيضا في سنة 2005 و 2006، ولكن بعدها تم سحب اللقب من نادي يوفنتوس بسبب الفضيحة الشهيرة في إيطاليا في عام 2006 وبعدها أمر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بهبوط نادي يوفنتوس إلى دوري الدرجة الثانية في إيطاليا.

بعدها بدأت ظهور عدة أخبار مزيفة تؤشر على رحيل الحارس الإيطالي من نادي يوفنتوس، لكن الحارس الإيطالي لم يبالي بكل تلك الإشاعات و أكمل المسيرة مع نادي يوفنتوس في دوري الدرجة الثانية ولم يستغرق الأمر سوى عام واحد وفاز نادي يوفنتوس بلقب دوري الدرجة الثانية في إيطاليا وصعد نادي يوفنتوس مرة أخرى إلى الكالتشيو سريعا ومعهم الحارس العملاق جيجي بوفون، لكن نادي يوفنتوس كان يعاني بشدة حيث انه لم يستطيع أن يربح اي لقب في عدة أعوام متتالية، لكن كان للحارس بوفون رأي آخر واستطاع أن يحمل يوفنتوس على عاتقه ويساعد نادي يوفنتوس في الحصول على ستة ألقاب متتالية من الكالتشيو من سنة 2011 حتى سنة 2017، ايضا عند رحيل أسطورة وقائد نادي يوفنتوس اللاعب اليساندرو ديل بييرو في سنة 2012 وبعدها حمل جيجي بوفون شارة القيادة وكان خير قائد في نادي يوفنتوس.

القاب جيجي بوفون

وفي العدد الكلي للبطولات التي استطاع بوفون أن يحملها وهي ثمان ألقاب من الكالتشيو و خمسة من كأس السوبر الإيطالي وثلاثة من كأس إيطاليا وكل تلك الألقاب كانت مع نادي يوفنتوس الإيطالي.

جيجي بوفون كان يتمتع بمسيرة رائعة وحافلة مع نادي يوفنتوس ولكن أيضا يتمتع بوفون بمسيرة حافلة مع منتخب إيطاليا.

مسيرة بوفون مع منتخب بلاده

افضل حارس مرمي في العالم حيث أن تم استدعاء جيجي بوفون إلى قائمة المنتخب في خمس نهائيات كأس العالم وهي في سنة 1998 ولكنه لم يستطيع المشاركة مع المنتخب بسبب وجود اربع حراس غيره في قائمة المنتخب، ولم يستطع منتخب إيطاليا آنذاك أن يربح كأس العالم و استطاع منتخب فرنسا بقيادة زين الدين زيدان أن يربح كأس العالم في عام 1998.

بعدها تم استدعاء جيجي بوفون إلى قائمة المنتخب الإيطالي في عام 2002، وأيضا لم يستطيع منتخب ايطاليا آن يربح كأس العالم و فاز به منتخب البرازيل بقيادة الأسطورة رونالدو الظاهرة في سنة 2002، وبعدها وفي عام 2006 كان جيجي بوفون الحارس الأول لمنتخب إيطاليا واستطاع بوفون مع منتخب بلاده أن يربح كأس العالم على حساب منتخب فرنسا وفي ركلة الجزاء الشهيرة التي لم تهتز لها شباك بوفون ولم تخذل الأسطورة زين الدين زيدان، ولكن في تلك البطولة استطاع المنتخب الإيطالي مع حارسه بوفون أن لا يستقبل سوى هدفين فقط وكان الهدفين من لعب غير مفتوح و استطاع بوفون أن يحافظ على نظافة شباكه في خمس مباريات في كأس العالم.

مثل بوفون منتخب بلاده في مونديال 2010 واستطاعت إسبانيا أن تربح المونديال آنذاك وبعدها في عام 2014 وكان آخر مونديال للحارس بوفون واستطاعت ألمانيا أن تربح ذلك المونديال.

ايضا كان الحارس جيجي بوفون سجل آخر مع إيطاليا وهو أن استطاع أن يمثل منتخب بلاده إيطاليا في أربع بطولات من بطولة أمم أوروبا، وأيضا مثل إيطاليا في دورة الألعاب الأولمبية وكانت عام 1996 وبعدها مثل إيطاليا في بطولتين من بطولة كأس القارات، واستطاع جيجي بوفون أن يربح برونزية بطولة كأس القارات بعد أن حصل على المركز الثالث مع منتخب إيطاليا عام 2013.

استطاع العملاق الإيطالي أن يربح العديد من الجوائز سواء كانت على المستوى الجماعي مع النادي أو المنتخب أو حتى على المستوى الفردي، ايضا قام الأسطورة البرازيلية بيليه باختيار الحارس جيجي بوفون في قائمة أفضل اللاعبين الذين مازالوا على قيد الحياة وكانت القائمة تتكون من 125 لاعب وكانت في مناسبة مئوية الاتحاد الدولي آنذاك في سنة 2004.

استطاع بوفون أن يسجل رقما قياسيا يصعب على الكثير من الحراس كسره وهو أنه استطاع أن يربح جائزة أفضل حارس مرمى في الكالتشيو في عشر مرات متتالية، واستطاع جيجي بوفون أن يربح جائزة ياشين الي افضل حارس مرمي في العالم عندما ربح منتخب إيطاليا كأس العالم وكان جيجي بوفون من بين اللاعبين في تشكيلة أفضل لاعبي المونديال آنذاك.

ايضا استطاع العملاق الإيطالي بوفون أن يصل مع منتخب بلاده إلى دور الربع نهائي من كأس الأمم الأوروبية في عام 2008، واستطاع الإيطالي بوفون أن يصل إلى دور النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية في عام 2012، واستطاع جيجي بوفون أن يربح جائزة أفضل لاعب كرة قدم في قارة أوروبا في عام 2003 ويعد هو الحارس الوحيد الذي ربح تلك الجائزة.

ايضا ربح الإيطالي جيجي بوفون جائزة افضل حارس مرمي في العالم في سنة 2003 وكان من بين افضل تشكيلة في العالم في قارة أوروبا في أعوام 2003 و ايضا في عام 2004 و عام 2006 وفي عام 2006 كان الوصيف في تصنيف جائزة الكرة الذهبية وأيضا كان في التشكيلة المثالية لعام 2007 وتم اختياره من الاتحاد الدولي، وقد تم اختيار العملاق الإيطالي جيجي بوفون بأنه افضل حارس مرمي في العالم وتم اختياره من خلال الاتحاد الدولي للتاريخ و الإحصاء وتم اختيار بوفون كافضل حارس في القرن الواحد والعشرين.

أسماء أخرى لافضل حارس مرمي في العالم

ايضا هناك العديد من الحراس العمالقة التي أنجبتهم لعبة كرة القدم مثل الحارس الاسباني ايكر كاسياس فإنه أحد أهم أسباب تتويج منتخب إسبانيا بمونديال 2010 في جنوب أفريقيا حيث يعد ايضا افضل حارس مرمي في العالم بالنسبة لعدد كبير من مشجعي الكرة حول العالم و ايضا الثنائي الألماني أوليفر كان و مانويل نوير و البلجيكي تيبو كورتوا و فيكتور فالديس الذي يعشقه جمهور البرسا و فان دار سار و بيتر شمايكل و ليف ياشين.

لقب افضل حارس مرمي في العالم تكون نابعة من مهارة اللاعب وأيضا جماعية الفريق،و هؤلاء أحد أفضل الحراس عبر تاريخ لعبة كرة القدم.