إنشاء متجر الكتروني سلة

إنشاء متجر الكتروني سلة

إنشاء متجر الكتروني سلة،هناك اهتمام كبير من جانب بعض الأشخاص بطريقة إنشاء متجر الكتروني سلة، وذلك بعد أن صارت المنصات الإلكترونية تحظى بأهمية كبيرة داخل المملكة العربية السعودية أو بالعديد من البلاد بالوطن العربي.

وتوفر المنصات الإلكترونية عدة مزايا كثيرة من بينها توفير تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني، وسنتناول معكم أهم المميزات المتواجدة في متجر سلة الإلكتروني.

إنشاء متجر الكتروني سلة

ما هو متجر سلة؟ في البداية يجب علينا أن نعرف ماهية هذا المتجر، وهو عبارة عن منصة شهيرة للغاية، تقوم بتوفير العديد من الخدمات الخاصة بالتجارة الإلكترونية للسوق العربي، وتتعامل مع عدد كبير من العملاء، يصل عددهم تقريبًا إلى 13 ألف عميل شهريًا وأيضًا استطاعت تحقيق أرباح كثيرة وصلت إلى 5 مليار ريال سعودي.
توفر تلك المنصة عددًا كبيرًا من خيارات الاشتراك حتى تسهل الاختيار من بينها، وذلك وفقًا لرغبة كل عميل .

كيفية إنشاء متجر الكتروني سلة

عليك التعرف أولًا على الشروط اللازمة لكي تتمكن من فتح متجر على منصة سلة الإلكتروني، والتي تأتي على النحو التالي:

  • يجب في البداية أن يتم توضيح نوع المنتجات التي تنوي الإعلان عنها، عبر المتجر على منصة سلة .
  • ولا يجب أن تخالف المنتجات المعروضة على المتجر قوانين المملكة العربية السعودية .
  • وعند وجود أي خسائر مالية، لا يحق للتاجر أن يطالب بأي تعويض مالي.
  • يجب أن تقوم بالتسجيل عبر البريد الإلكتروني – اسم المستخدم – رقم الجوال – اختيار اسم متجر إلكتروني .
  • أن توافق على أحكام وشروط البيع عبر منصة سلة .

كيف تقوم بتصميم متجر سلة؟

أولًا.. تقوم بالدخول على موقع سلة الإلكتروني .
ثانيًا.. تضغط على الأيقونة الخاصة بإنشاء متجر إلكتروني بشكل مجاني.
ثالثًا.. تقوم بتسجيل البيانات الخاصة بك، ومنها البريد الإلكتروني والاسم رباعي، رقم الجوال، كلمة المرور .
رابعًا.. عليك الضغط على زر التسجيل، وقم باختيار الباقة المناسبة لك على سلة، وعند اختيارك لباقة سلة بيسك، بذلك ستنشئ متجر إلكتروني بشكل مجاني.
خامسًا.. ستقوم بالانتقال بعد ذلك إلى صفحة الدفع عند اختيارك لباقات سلة آخرى .
سادسًا.. وبعد ذلك نأتي إلى خطوة تصميم المتجر وتحديد القالب الذي يناسب تجارتك، ويمكن لك تغيير الألوان والخطوط التي تخص القالب.
سابعًا.. تقوم بإضافة منتجاتك الخاصة بالنشاط الذي تمارسه على المتجر .

وتلك هي الطريقة الأمثل لتصميم متجر سلة، لمن يريد أن يحصل على متجر إلكتروني، دون أن يتكلف مصاريف باهظة .

مميزات إنشاء متجر الكتروني سلة

  • هناك مزايا متعددة لمتجر سلة الإلكتروني، فأنه يسمح لأصحاب الأنشطة المهتمة بالتجارة، في التواجد ضمن عالم التجارة الإلكتروني، وذلك عبر إتاحة العديد من الباقات التي تناسب كل الميزانيات المختلفة .
  • هناك لوحة تحكم باللغة العربية، تتميز بها منصة سلة، وهو ما يجعل استخدامها من طرف كل الأشخاص سهلًا .
  • وأيضًا تدعم المنصة وسائل دفع كثيرة، مثل الوسائل الإلكترونية ومن بيها الماستر كارد والفيزا، أو الدفع النقدي وغيره من الوسائل الآخرى .
  • ولمن ينظرون للتكلفة، فأن إنشاء متجر الكتروني سلة، يتكلف أقل كثيرًا من تصميم متاجر إلكتروني .
  • وتتيح منصة سلة عددًا من الأدوات التي يتم استخدامها في تحليل المبيعات والتقارير المختلفة والنقرات حول المتجر والمبيعات .
  • هناك عددًا متنوعًا في قوالب التصميم داخل منصة سلة، وهو ما يجعل اختيار القالب الذي ترغب فيه لكل نشاط تجاري سهلًا .
  • ومن مميزات إنشاء متجر الكتروني سلة، هو التحديث المستمر للمنصة وبشكل مجاني، ويساعد ذلك على جعل أداء المتجر الإلكتروني متطورًا .

باقات متجر سلة المتاحة

هناك انتشار ملحوظ للباقات في السنوات الماضية على منصة سلة الإلكترونية، حيث أنها توفر العديد من المزايا، ولعل أبرزها باقات الاشتراك في المنصة، وتأتي الباقات المتاحة أمامك على النحو التالي:

 سلة أساسية مجانية Basic
وتوفر لك تلك الباقة عدد كبير من المنتجات، بجانب استقبال عددًا كثيرًا للغاية من الطلبات، وأيضًا تتيح زوارًا دوت التقيد بعددًا معينًا منهم،وأيضًا يمكنك أن تحصل على شهادة أمان SSL، وهي اللازمة لحماية البيانات بشكل كامل.

يمكنك أيضًا أن تحصل على “كوبونات” وخصومات لتوفرها إلى عملائك، وهو ما يساعد على جذب مزيد من العملاء إلى متجرك، وهناك دعم فني متاح دائمًا من جانب المنصة لتقديم المساعدة .

 سلة بلاس Salla plus

تتيح تلك الباقة الدفع الإلكتروني بدون حدود، كما تتيح ميزة ربط شركات الشحن العالمية بالمتجر الإلكتروني، دون أن يتواجد رسوم آخرى، وأيضًا تحصل عن طريقها على تقارير مفصلة .
توفر أيضًا هذه الباقة عددًا كبيرًا من أدوات التسويق، والتي تساهم في صنع ترويجًا رائعًا للمتجر .
تستفاد عن طريق تلك الباقة، من تقارير سلة، وهو ما يتيح لك معرفة متطلبات العملاء، ويسهل توفير متطلباتهم.

 سلة برو

تسمح لك هذه الباقة نفس ما تتميز به الباقات الآخرى بجانب إنشاء 5 فروع للمتجر، وتعطي لك تحكم بالفروع بشكل كامل .
وتتيح أيضًا لك ربط متجرك بالخدمات الإعلانية، سواء كانت الإعلانات عبر محرك البحث جوجل أو أي من وسائل التواصل الاجتماعي.
وهناك إمكانية لتطوير المتجر الإلكتروني، وذلك عن طريق استخدام الأكواد والتحكم في قيمة الضريبة المضافة على المتجر.

كيف تقوم بتسويق متجرك الإلكتروني؟

رغم الأهمية الكبيرة لـ إنشاء متجر الكتروني سلة، في ظل التطور الكبيرة الموجود، إلا أن طرق التسويق تحظى أيضًا بأهمية بالغة، والتي تساعد في أن يصل متجرك بشكل مباشر لعدد كبير من العملاء.

ولكن تتعلم كيفية التسويق للمتجر الإلكتروني بشكل فعال يجب فعل الآتي:

هناك تسويق معروف وهو عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من تويتر وفيس بوك ولينكد إن وإنستجرام ويوتيوب، وغيرها من المنصات الأخرى .

هناك أيضًا التسويق عبر استخدام رسائل قصيرة، وهي من الطرق الفعالة للغاية لجذب وانتداب عدد كبير من العملاء في فترة زمنية قليلة .

وأيضًا هناك تسويق آخر عبر البريد الإلكتروني، وهو من الوسائل التي تفيد للغاية، وتعطيك ما ترغب بشكل أسرع وناجح، وتكسب ثقة العملاء عن طريقها بسهولة .

ويمكنك أيضًا استخدام إعلانات محرك البحث جوجل، وهو إحدى الوسائل ذات الفعالية القوية، والتي تجلب عددًا كبيرًا من الزوار للمتجر الإلكتروني.

مزايا إنشاء متجر الكتروني سلة

إنشاء متجر الكتروني سلة، من أهم الطرق التي تتميز بالسرعة والجودة، لأصحاب المتاجر الإلكترونية، من أجل زيادة حجم المبيعات وتُحقق لك أعلى عائد من الربح، لذا يمكنك الاستفادة من مزايا تلك المنصة الرائعة، وأيضًا تستطيع كسب ثقة أكبر عددًا من العملاء، وذلك خلال وقت أقل وتعزيز الوعي بتلك العلامة التجارية المتواجدة في السوق.

اختيار شركات الشحن على المتجر

إن اختيار شركات شحن جيدة، من أهم العناصر الأساسية لكي ينجح متجرك الإلكتروني، لذا ينبغي عليك أن تتحقق من التزام تلك الشركات بمواعيدها بشكل كبير، وأن تعرف مدى شفافيتها ومصداقيتها، بجانب توفير خيارات متعددة للشحن، وخيارات تغليف المنتجات، وخاصية تتبع طلباتك .

وخلاصة الموضوع، أن منصة سلة مخصصة لتدير المحتوى الذي يخص المتاجر، وهي تستهدف السوق بالمملكة العربية السعودي، وأغلب بلاد الوطن العربي، وأصبحت ذو فائدة كبيرة، وشهرة أيضًا بالأونة الأخيرة بشكل خاص.