إسرائيل

إسرائيل : قتل 3مسلحين فى محاولة منهم للتسلل من رفح

أعلن أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي انه وبينما الحرب قائم والقصف متواصل على كافة انحاء غزة منذ 8 أشهر ، أن الجيش قتل ثلاثة مسلحين حاولوا دخول إسرائيل من رفح.

 

وكما أضاف اليوم الخميس في بيان عبر منصة “إكس” أنه تم رصد عددا من المشتبه فيهم أنهم كانوا يقتربون من الحدود والأراضي الإسرائيلية في محاولة منهم لتخطى الحاجز الأمنى فى منطقة رفح.

 

وأشار أفيخاي أيضا إلى أن طائرة تابعة لسلام الدفاع الجوي تم استدعاؤها لمراقبة المسلحين ، وقامت باستهداف الثلاثة المسلحين حيث تم القضاء على اثنين منهم ، والثلث تم قتلة عن طريق دبابة.

 

وكما أكد الجيش الإسرائيلي أن هذه المجموعة لم تعبرالجدار المبنى على طول قطاع غزة المحتلة .

 

و لقد تصاعدت التوترات في مدينة رفح منذ مطلع مايو الماضي ،حيث أن رفح كانت تؤوي أكثر من مليون ونصف نازح فلسطيني.

 

وحيث أن سيطرة القوات الصهيونية على معبر رفح من الجانب الفلسطيني أدت إلى إثارة الغضب في القاهرة والتي اكدت على وجووب عودة السيطرة الفلسطينية على معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

 

كما ان توغل الإسرائيليين بالدبابات نحو وسط المدينة أدى إلى إشعال الانتقادات الدولية العديده لهذا التصرف،وأيضا تم تحزيرهم من المخاطر التي تحدق بمئات الآلف المدنيين الفلسطينيين الذين لم يجدو ملجأ آمن للفرار إليه .

 

في حين ان إسرائيل تتمسك بقرار السيطرة على رفح وتمشيط المدينة، بهدف القضاء على آخر خلايا حماس التى تعتقد أنها تتواجد فيها وإبادة شعبها بالكامل.