أسهل بان كيك بدون بيض

أسهل بان كيك بدون بيض

سنتعلم ما هي أسهل بان كيك بدون بيض؟ يعتبر البان كيك من الوصفات الخفيفة السهلة التحضير ومكوناتها غالبا تكون متوفرة بالمنزل فيكون من السهل قيام سيدة المنزل بتطبيق وصفة أسهل بان كيك بدون بيض بطريقة سهلة وسريعة ايضا ، وتفرح أطفالها بفطور صحي بالمنزل .

ومن السهل ايضا عمل انواع من الصوص السهلة السريعة ووضعها في لانش بوكس الأطفال عند ذهابهم للمدرسة ، أو حتى أخذها للكبار ايضا كوجبات خفيفة حين الذهاب للعمل ، ومن خلال مقالنا هذا سنوضح أسهل بان كيك بدون بيض ، وايضا سنوضح طريقة تحضير بعض الصوصات التي تقدم مع البان كيك .

وصفة أسهل بان كيك بدون بيض

المكونات

كوب دقيق
معلقة كبيرة سكر
معلقة كبيرة بيكنج باودر
ربع معلقة صغيرة ملح
نصف كوب حليب
3 معالق زيت نباتي
معلقة صغيرة فانيليا

طريقة التحضير أسهل بان كيك بدون بيض

نحضر اناء غويط لتحضير خليط البان كيك ونضع بداخل الاناء المكونات التالية كوب الدقيق والبيكنج بودر ونقلبهم جيدا ثم نحضر اناء اخر غويط ونبدأ بنخل كمية الدقيق مع البيكنج باودر ثم نضيف على الدقيق المنخول ربع معلقة صغيرة ملح ونقلب الدقيق مع البيكنج باودر والملح .

وايضا وبعد ذلك نقوم بوضع نصف كوب الحليب على كمية الدقيق والبيكنج باودر ونقلب المكونات ثم نضيف الزيت النباتي وايضا الفانيليا السائلة ثم نقلب الخليط جيدا حتى يتجانس تماما ويصبح مثل خليط الكيك ، ثم نتركه ليرتاح لمدة عشرة دقائق.

حان الان بدء تسوية أسهل بان كيك بدون بيض في ذلك الوقت نحضر مقلاة غير قابلة للالتصاق وتكون مسطحة إلى حد ما ونحمي النار على درجة حرارة عالية ثم نخفضها مرة اخرى وبعد ذلك نبدأ بصب الخليط في المقلاة بواسطة معلقة كبيرة او صب الخليط عن طريق المغرفة ويصب الخليط في المقلاة صب بطريقة دائرية دون تقليبها .

وننتظر في هذا الوقت قطعة البان كيك حتى تكون جاهزة ، ولكن للتأكد من أن تكون القطعة جاهزة لابد من انتظار بدء ظهور فقاقيع صغيرة في دائرة قطعة البان كيك حتى التاكد من نجاحها ، والامر الاخر الذي يؤكد ذلك احمرار قطعة البان كيك من الاسفل .

وفي ذلك الوقت نقوم بتحضير فوطة نظيفة حتى نغطي بها قطع البان كيك بعد ما ان تتعرض للهواء لمدة خمس دقائق ثم نغطي الكمية حتى لا تجف وتكون قاسية اثناء تناولها ، نكرر نفس الطريقة حتى الانتهاء من كمية خليط البان كيك بدون بيض كلها مع ملاحظة عدم التقليب على الوجه الاخر .

وبذلك نكون قد انتهينا من الوصفة الاولى لتحضير أسهل بان كيك بدون بيض ،يقدم البان كيك مع صوص الشوكولاته أو العسل الأبيض مع قطع الفراولة والتوت البري،وممكن ايضا يقدم البان كيك مع صوص النوتيلا والمكسرات.

قد تقدم قطع البان كيك قطعة واحدة منفردة أو تقدم بطريقة اخرى وهي وضع قطعتين من البان كيك وبين هاتين القطعتين قطع من الموز مخلوط بصوص الشيكولاته ومن فوق القطعة الاخيرة صوص شوكولاتة وفراولة ورشة من القرفة .
وفي الحقيقة نوع الصوص المضاف إلى البان كيك اختياري حسب الرغبة وبالهنا .

 وصفة أخري لأسهل بان كيك بدون بيض

المكونات

6 أكواب من الماء الدافئ
1 معلقة كبيرة خميرة
1 معلقة كبيرة عسل ابيض
1 معلقة خل
1 معلقة صغيرة ملح
5 خمسة معالق من الزيت النباتي
3 ثلاثة اكواب من الدقيق السميد
2 كوب ونصف دقيق ابيض

طريقة تحضير أسهل بان كيك بدون بيض

نحضر قدر كبير ونضع به كمية الماء الدافئ كلها ثم نضع بالماء معلقة الخميرة و ايضا الملح ونقلب جيدا ثم نبدأ بوضع الزيت ونقلب السوائل جيدا ثم نضع دقيق السميد ونقلب جميع المكونات مع بعضها.

ثم نحضر محضر الطعام ونضع فيها المكونات التي وضعناها بالقدر ثم نخلطها بالخلاط وبعد ذلك نبدأ بوضع ثلاثة اكواب دقيق ونضرب ولكن ليست الكمية كلها مرة واحدة ، نضع كوب ثم نضرب وكوب آخر حتى نصل لنهاية كمية الدقيق ثم نصب الكمية كلها في قدر ونغطيها لمدة خمسة دقائق .

نحضر مقلاة على النار ونسخنها ونحضر مقلاة ثانية ولكن صغيرة ونضع فيه معلقة من السمنة ونضع في المقلاة الصغيرة قليل من الخليط ونضعها على النار بعد دقيقتين ويبدأ لون البان كيك من الأحرف يتغير ، نقلبه على المقلاة المسطحة الاخرى وننتظر حتى يبدأ يظهر الفقاعات في قطعة البان كيك ولا نقلبها مرة أخرى .

ونكرر نفس الطريقة حتى تنتهي كمية الخليط من البان كيك وبعد ذلك نضع كل قطع البان كيك على طبق او صينية كبيرة حتى تبرد قليلا ثم نحضر فوطة قطنية نظيفة نغطي بها قطع البان كيك حتى لا تكون قاسية وتفقد طراوتها وهنا نكون انتهينا من وصفات أسهل بان كيك بدون بيض ومع الانتهاء من كمية الخليط كلها نبدا بعمل الصوص الذي سيقدم معها .

 

وفي الحقيقة لا تكتمل وصفة البان كيك بدون عمل الصوص لذلك سنقدم لكم بعض وصفات الصوص اللذيذة التي يحب الجميع طعمها مع البان كيك.

 

طريقة عمل صوص الشوكولاته

المكونات 

نصف كوب من الكاكاو
كوب سكر
اربعة معالق زبدة
معلقتين فانيليا
معلقتين من النشا
كوب من الحليب
ربع كوب من الزيت

طريقة التحضير

نضع قدر على النار ثم نضع فيه كمية الزبدة والزيت بعد ان تسيح الزبدة نضع عليه نصف كمية الحليب ثم نقلب بها الكاكاو والسكر وننتظرها حتى تبرد في ذلك الوقت نحضر كوب ونضع به باقي كمية الحليب بارد ونضيف عليه النشا ونذوبها جيدا في كوب الحليب ثم نضعها على القدر الذي به الزبدة والحليب والكاكاو ونقلبها جيدا بالمضرب اليدوي حتى لا يتبقى أي تكتلات في الصوص ، ولكن للحصول على طريقة افضل يمكن وضع كل المكونات التي ذكرناها ووضعناها في القدر على النار بعد التاكد من انها بردت جيدا نضعها في الخلاط ونضربها حتى يصبح المزيج.

متجانس ويكون ملمسه سائله اخف من خليط الكيك ويكون لامع ، وبذلك يكون صوص الشوكولاتة جاهز ، وهذا الصوص يمكن وضعه ايضا على الكيك .

 

طريقة عمل صوص الفراولة

وايضا الفراولة تعطي اضافة لذيذة عند تقديم البان كيك ، لذلك يفضل صوص الفراولة الاطفال والكبار مع البان كيك.

المكونات

كوبان من الفراولة
معلقة فانيليا
ربع كوب سكر

طريقة عمل الصوص

  • نبدا اولا بغسل كمية الفراولة جيدا ، ثم ننزع منها ورقها الأخضر ونقطع الفراولة الى قطع صغيرة.

 

  • ثم بعد ذلك نحضر قدر على النار ونضع فيه كمية الفراولة والسكر وايضا الفانيليا ، في نفس القدر ونبدأ بطهيه على نار متوسطة ونقلب المزيج كل فترة.

 

  • يترك المزيج من الفراولة والسكر على النار لمدة عشرة دقائق او اكثر حتى نحصل على قوام غليظ،ثم بعد ذلك يتم طحن الخليط بعد ان يبرد بالميكسر حتى يصبح القوام متجانس ويأخذ قوام الصوص.

 

  • ويقدم مع البان كيك عند التقديم مع قطع الفراولة وبالهنا .

اقتراحات اخرى لاضافات مع البان كيك

في طريقة أسهل بان كيك بدون بيض ممكن ايضا يقدم البان كيك مع العسل الأبيض،أو سكر بودرة مع قليل من القرفة والتوت البري وبالهنا.