أرامكو

أرامكو تعلن طرح 1.545 مليار سهم للاكتتاب

أرامكو تستعد لطرح 0.64% من أسهمها في الاكتتاب العام، من خلال طرح عام ثانوي لعدد 1.545 مليار سهم، وذلك من إجمالي أسهم الشركة المصدرة.

 

ستبدأ عملية الطرح في الأول من يونيو 2024، حيث يتوقع أن يتراوح السعر للسهم بين 26.7 ريال و 29 ريال، مما قد يرفع قيمة الاكتتاب إلى 44.81 مليار ريال.

 

أعلنت شركة الأهلي المالية، بالتعاون مع شركات مثل جولدمان ساكس العربية السعودية سيتي جروب العربية السعودية وإتش إس بي سي العربية السعودية وشركة جي. بي وميريل لينش المملكة العربية السعودية مورقان العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية، وغيرها، كمستشارين ماليين مشتركين لشركة الزيت العربية السعودية “أرامكو” في عملية الطرح الثانوي لأسهمها.

 

وفقًا لبيان صادر عن أرامكو على تداول، تمنح الحكومة مدير الاستقرار السعري خيارًا يُعرف بـ “خيار التخصيص الإضافي” أو “الخضراء”، لتغطية البيع على المكشوف الناتج عن أي تخصيص إضافي للأسهم.

 

في إطار هذا الخيار، يحق لمدير الاستقرار السعري شراء أسهم إضافية من الحكومة بنسبة لا تتجاوز 10٪ من إجمالي عدد الأسهم المعروضة في الطرح، وذلك بسعر الطرح النهائي.

 

وأوضحت الشركة أنه سيتم تخصيص 154.5 مليون سهم لفئة المكتتبين الأفراد، ما يُعادل 10% من إجمالي أسهم الطرح (باستثناء الأسهم المصدرة بواسطة خيار الشراء)، شريطة توافر طلب كافٍ من المكتتبين الأفراد.